العرّاب الفنيمشاهير العرب

شيخ أزهري يفضح ما تفعله رضوى الشربيني.. خراب بيوت!!

رضوى الشربيني

فضح شيخ أزهري ما تفعله الإعلامية المصرية ومقدمة البرامج الشهيرة رضوى الشربيني في بيوت الناس، حيث لم يتوقع أحد أن تصل إلى هنا.

شيخ أزهري يفضح ما تفعله رضوى الشربيني..

في التفاصيل، رد الدكتور عبدالمنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة والمشرف العام على أروقة الأزهر الشريف، على تصريحات الإعلامية رضوى الشربيني والتى تحدثت فيها عن انفصال الزوجات وعدم اعتبار هذا الأمر تقليل من شأن المرأة.

وانفعلت الإعلامية رضوى الشربيني بشدة بعد تلقيها رسالة من متابعة لبرنامجها “هي وبس”، تحدثت فيه عن الانفصال وكأنه يقلل من قدر المرأة، ورفعت رضوى صوتها قائلة: “أنا منفصلة وبقولها بفخر، ومن حقي أتزوج مرة واثنين وثلاثة وأربعة، لأن ده شرع ربنا، ولو زوجي لا يرضيني سأطلب منه الطلاق فورًا وأبحث عن غيره”.

وكتب “فؤاد” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”هذا هزل وليس بجد: خرجت الإعلامية الفاضلة بالأمس على الهواء لتنصح النساء المطلقات،. وتقول ( اوعي تقولي منفصلة فالانفصال ليس بعيب واطلقي مرة واتنين وتلاتة -حسب تعبيرها -… ) ثم تنسى ما نصحت به، وتقول بفخر:( أنا -فلانة -منفصلة ) !”.

وأضاف:”هذا هزل، وليس بجد: فالانفصال مرة ليس بعيب، وقد يكون لسبب في واحد من الزوجين، وليس له علاج إلا الانفصال، مع أني لا ارجحه إلا بعد المراجعة، واستنفاد الأخذ بالأسباب جميعها، والتي بينها الشرع وبعدها: ( وإن يتفرقا يغني الله كلا من سعته ). لكن النصح للنساء بتكرار الزواج، والطلاق (مرة واتنين وتلاتة واربعة على -حسب قولها- ) ، وكأن الأمر طبيعي!”.

إقرأ أيضًا: لن تصدقوا كيف كانت رضوى الشربيني قبل خسارة 30 كيلو من وزنها – صورة

وأكد المشرف على الأروقة الأزهرية أن هذا ليس بعلاج، بل دليل على الفشل المستمرالذي يحتاج للمراجعة، وليس بأمر عادي، وهو عين الخطأ، ولا يمت لقيمنا،. وعرفنا، واستقرارنا بصلة، بل هو -من وجهتي – تحريض على الطلاق، ويؤدي إلى تكرار خراب البيوت، وهدم المجتمع!، ولا يصح أن تكون البرامج الإعلامية أدوات هدم للأسر”.

وأشارت رضوى الشربيني خلال حديثها أنها منفصلة هي الأخرى، وأنها لا تعتبر ذلك عيبًا بل هو دليل على القوة، وقالت: “أنا منفصلة.. منفصلة دي يعني عندك عيب؟ ناقصك حاجة؟ أنا رضوى الشربيني منفصلة، وبشتغل وباخد بالي من بناتي وصحابي، وعايشة وكويسة ومبسوطة وراضية وشاكرة ربنا، ما تتجوزي مرة واتنين وتلاتة مش حلال ربنا؟”.

وأضافت: “مش عاوزة واحدة فيكم تقول جملة “أنا منفصلة” بالطريقة دي تاني، إحنا هنرضى بقليلنا يعني عشان منفصلين؟ أنا منفصلة عشان مقبلتش على نفسي حاجة ناس غيري قبلتها.. أنا أقوى إني قلت لا”.

وواصلت الدفاع عن حالتها الاجتماعية قائلة: “أنا منفصلة ومحدش يقدر يتكلم عليا لأني ست محترمة، وبعد كده بيبقى أحسن وأجمل وأقوى، انفصلي وعيشي ولو لقيتي ابن الحلال تاني تمام، ملقتيش تمام”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى