العرّاب الفنيمشاهير العرب

إباحية ومثلية جنسية.. محاولة إيقاف نتفليكس في دول الخليج بسبب هذا الفيلم!

نتفليكس

بات تطبيق نتفليكس في دول الخليج، يواجه ضربةً قاضيةً وهجومٍ قاسٍ وذلك بسبب العديد من الأفلام التي تُعرض، والتي يعتبرها البعض ضدّ القيم المجتمعية.

إيقاف نتفليكس في دول الخليج؟!

في التفاصيل، أثار عرض مسلسل ”Sandman“ (رجل الرمل) على شبكة “نتفليكس” موجة من الغضب وصلت للمطالبة بإزالة محتوى الشبكة من دول الخليج العربي.

وطالب السعودي عبدالله الخريف مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول الخليج بإزالة المحتوى الذي تضمنه مسلسل ”Sandman“ المشجع للشذوذ والمثلية والترويج لأفكار ضد قيم المجتمع.

ووصف الخريف، وهو مهتم بإثراء المحتوى العربي وترجمة الأخبار العالمية، مسلسل ”Sandman” بالمقرف الذي تحورت قصته الأصلية لمثلية“.

وتفاعل مغردون على تويتر مع تغريدة الخريف مطالبين بمقاطعة الشبكة بسبب المسلسل الذي احتوى على مشاهد إباحية وشذوذ جنسي.

هذ وطالبت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، منصة “نتفليكس”، بإزالة محتوى يتعارض مع “القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال.

إقرأ أيضًا: بعد ما فعلته.. ميغان ماركل في ورطة كبيرة بعد تخلي نتفليكس عنها إلى الأبد!!

وأفاد بيان صادر عن مجلس التعاون الخليجي بأن لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول المجلس عقدت اجتماعا لمناقشة “ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية”.

وأضاف البيان أنه “تم التواصل مع منصة نتفليكس لإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة”.

وتابع البيان أن “الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية على مطالبة منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المخالف، وأشارت إلى أن بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك.

كما أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام بالإمارات العربية المتحدة بيانا مماثلا، أشار إلى التواصل مع “نتفليكس” لإزالة المحتوى المخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى