العرّاب الفنيمشاهير العالم

صدمة: الملكة إليزابيث من نسل الرسول محمد..أسرار تُكشف للمرة الأولى-بالدليل

الملكة إليزابيث من نسل الرسول محمد

صدمة كبيرة تلقاها العالم بعد الكشف عن ان الملكة البريطانية المتوفاة إليزابيث الثانيه هي من نسل الرسول محمد.

الملكة إليزابيث من نسل الرسول محمد

في التفاصيل، نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريرًا، حول كون الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من نسل سيدنا محمد- صلى اله عليه وسلم-، حيث أنه ووفقا لـ التقرير، تمتد سلالة إليزابيث حتى السيدة فاطمة ابنة الرسول.

وجاء في التقرير، الذي نشرته ديلي ميل، أن المؤرخين يعتقدون أن الملكة إليزابيث هي من نسل سيدنا محمد، صلي الله عليه وسلم؛ بعد تتبع شجرة عائلتها إلى 43 جيلا، حيث يجعل هذا الادعاء، العاهل البريطاني، من نسلٍ بعيد للنبي محمد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه تم نشر النتائج لأول مرة في عام 1986، من قِبَل سُلطة بريطانية مختصة بالأصول الملكية، ولكن هذا الادعاء عاد إلى الظهور مؤخرًا؛ بعد أن قالت صحيفة مغربية، إنها تتبعت نسب الملكة إلى النبي.

ووفقا للنتائج التي توصلوا إليها؛ فإن سلالة إليزابيث الثانية، تمر عبر إيرل كامبريدج، في القرن الرابع عشر، عبر إسبانيا المسلمة في العصور الوسطى، إلى فاطمة ابنة النبي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه على الرغم من الجدل بين بعض المؤرخين؛ إلا أن سجلات الأنساب في إسبانيا في العصور الوسطى المبكرة، تدعم أيضا هذا الادعاء، وقد تم التحقق منه أيضا، من قبل الدكتور علي جمعة، المفتي العام السابق لـ الديار المصرية، وفقا لـ ديلي ميل.

ووفقا لـ الصحيفة البريطانية أيضا، فقد اقترحت الدراسة التي أجرتها السُلطة البريطانية المختصة بالأصول الملكية، لأول مرة رسميًا، علاقة الملكة بالنبي محمد، وزعموا أن الملكة تنحدر من أميرة مسلمة، تدعى: زيدا، فرت من مسقط رأسها- إشبيلية، في القرن الحادي عشر، قبل أن تتحول إلى المسيحية، حيث كانت زايدا، الزوجة الرابعة للملك المعتمد بن عباد من إشبيلية، وأنجبت منه ابنًا اسمه: سانشو، والذي تزوج سليله لاحقًا، من إيرل كامبريدج، في القرن الحادي عشر.

إقرأ أيضًا: كيت ميدلتون رفضت أن تكون إلى جانب الملكة إليزابيث قبل وفاتها.. والسبب!!

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، من أحفاد الرسول.

وقال علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، في تصريحات سابقة: مكانش في واحد يوحد الله ويقول لا إله إلا الله ويجلس في إنجلترا، وفي إحدى المرات قبضوا على واحد من أهل هاشم وأرغموه على أن يتنصر، وقيل إن دا جد ملكة اليزابيث، واتكتب في كتب، وقيل إنه من أهل هاشم، أي هاشمي.

وأضاف علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء: طيب ملكة بريطانيا غير مسلمة ليه، لأن جدها ترك الإسلام بناء على الضغط اللي تم عليه.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

من جهةٍ أخرى، تمّ الكشف عن سر جديد من أسرار الملكة إليزابيث بمعاملتها لـ عائلتها، إذ إنّها تمنع تناول بعض الأطعمة لأسبابٍ لم تخطر على بال أحد.

في التفاصيل، كشف دارين ماكغرادي طاه ملكي سابق، أن ​الملكة إليزابيث​ الثانية ملكة بريطانيا، تخشى تناول المحار البحري، كما أنها منعت بقية أفراد العائلة الملكية من تناوله.

إقرأ أيضًا: الملكة إليزابيث تجبر كيت ميدلتون على أمورٍ لا ترغب بها.. إليكم ما حصل!!

وأشار ماكغرادي، إلى أن الملكة أمرت بإزالة المحار كليا من قائمة الطعام في القصور الملكية، ومنعت جميع أفراد الأسرة من تناوله حتى خارج القصر.

واكدت صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية، أن القرار فسر بعدة طرق، إذ يعتقد بعض الناس أن حظر المحار يتعلق بسمعته كمصدر للتسمم الغذائي، إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح أو لم يكن طازجا.

وأضاف كبير الخدم الملكي وخبير آداب السلوك في القصر جرانت هارولد، الذي قال: “عند تناول الطعام، يتعين على العائلة المالكة توخي الحذر مع المحار، لذلك لن تجد هذا عادة في قائمة الطعام الملكية”.

وكشفت الصحيفة أن بعض هذه الأسباب هي لتجنب الفوضى ورائحة الفم الكريهة بشكل محرج، وهناك أسباب أخرى لعدم وجود بعض الأطعمة في القائمة، لافتة إلى أنه في كتابه عن العائلة الملكية عام 2005، كشف الكاتب بيتر بيجوت، أن سرطان البحر هو أيضا خارج قائمة الطعام في القصور الملكية لأسباب صحية.

وكشف في كتابه أنه يتم تشجيع أفراد العائلة المالكة أيضًا على تجنب تناول اللحوم النادرة وشرب ماء الصنبور.

وكذلك قررت الملكة عام 2000، إزالة طبق الكعكرونة بالصلصة الحمراء من أي من قوائم الطعام الشخصية، نظرا لأن السباغيتي وصلصات الطماطم تعتبر “فوضوية”، ويمكن أن تحمل خطر إتلاف مظهر الملكة أثناء تناول الطعام.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى