العرّاب الفنيمشاهير العرب

سما المصري تطالب بعفو رئاسي.. هل يشفع بها السيسي؟!

سما المصري

يبدو انه لم يعد امام الراقصه المصريه سما المصري الا ان تطلب العفو الرئاسي للخروج من السجن في دوله مصر، فهل يحقق السيسي لها امنيتها؟

هل يشفع السيسي بـ سما المصري؟

في التفاصيل، تقدم المحامي أشرف ناجي، دفاع سما المصري بطلب إلى لجنة العفو الرئاسي، بإخلاء سبيلها؛ أسوة بالفنان طارق النهري، وخاصة أنها قضت الجزء الأكبر من الحكم عليها، بالحبس 3 سنوات، في اتهامها بخدش الحياء العام.

وأوضح ناجي، في تصريحات صحفية، أن المادة 52 من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 396 لسنة 1956 في شأن تنظيم السجون، تنص على أنه: يجوز الإفراج عن شرط عن كل محكوم عليه نهائيا بعقوبة مقيدة للحرية إذا أمضى في السجن نصف المدة وكان سلوكه في أثناء وجوده في السجن، يدعو إلى الثقة، بتقويم نفسه، وذلك ما لم يكن في الإفراج عنه خطر على الأمن العام.

وأضاف ناجي، أن سما المصري نفَّذت مدة الحبس، في أكثر من عقوبة، في أكثر من قضية، موضحا أن المادة 54 من ذات القانون على أن: إذا تعددت العقوبات المحكوم بها لجرائم وقعت قبل دخول المحكوم عليه السجن؛ يكون الإفراج على أساس مجموع مدد هذه العقوبات المحكوم بها.

إقرأ أيضًا: بعد دخولها السجن.. الإعلان عن براءة سما المصري!!

وطالب ناجي، بالمعاملة بالمثل في الإفراج عن الفنان طارق النهري، رغم أن اتهام سما المصري لم يكن بحجم الحكم أو القضايا التي كان متهم فيها الفنان طارق النهري.

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قررت في وقت سابق، رفض الاستشكال المقدم من المستشار أشرف ناجي محامي سما المصري، لوقف حكم حبسها عاما وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، حيث أحالتها جهات التحقيق إلى المحكمة الاقتصادية في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي.

من جهته، قال المستشار أشرف ناجي، دفاع الراقصة سما المصري، إن الاستشكال الذي قدمه لوقف حبس موكلته وتغريمها 100 ألف جنيه، تم رفضه اليوم؛ لتستكمل سما حبسها، المقرر بـ 3 سنوات ونصف، في 3 أحكام نهائية صادرة ضدها.

سما المصري
سما المصري

 

من جهةٍ أخرى، استطاعت الراقصة المصرية المثيرة للجدل سما المصري أن تنتصر على الإعلاميّة والممثلة ريهام سعيد، بعد أن رفعت الأخيرة دعوى عليها بتهمة السب والإزعاج.

في التفاصيل، أصدرت محكمة مستأنف الإقتصادية حكمها ببراءة الفنانة المصرية ​سما المصري​، من تهمة سب وإزعاج الإعلامية المصرية ​ريهام سعيد​.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنح محكمة أول درجة، ببراءة سما، وإسمها الحقيقي سامية أحمد عطية، من إتهامها بسب وإزعاج ريهام.

كما قضت برفض الدعوى المدنية المرفوعة من ريهام ضد سما.

إقرأ أيضًا: فضيحة سما المصري في الحمام تدخلها السجن – صور

وكان المحامي شعبان سعيد، المدافع عن ريهام، تقدم بطلب للنيابة العامة المختصة في مصر، للإستئناف على حكم براءة سما، وإستند دفاع ريهام في طلبه على الخطأ في تطبيق القانون من المحكمة، التي أصدرت حكم البراءة، حسب ما قدمه.

ودفع أشرف ناجي، محامي سما، بتلفيق التهمة وعدم صحة الواقعة وكيدية الإتهامات، التي إستندت عليها ريهام في دعواها.

لكن بحسب ما يتبيّن، فإن لا علاقة لريهام سعيد بمدّة سجن الراقصة سماالمصري، ما يؤكّد أنه حتّى الآن ستقضي المصري وقتها الكامل في السجن.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى