إطلالتكحسناء العرّاب

أسبوع الموضة في باريس..منافسة كبيرة بين أشهر العلامات التجارية!

يتصدر أسبوع الموضة في باريس حديث الصحافة الأجنبية والعربية بسبب قدرته على جمع عدد من العلامات التجارية العروض الخاصة من مختلف أنحاء العالم.

تقدم العلامات التجارية في أسبوع الموضة في باريس مجموعاتها أبرزهم شانيل CHANEL التي غالبًا ماتخرج بها عن المألوف، و تستخدم ألوان مثل البرتقالي، الأزرق، الأصفر على عكس الألوان المعروفة للدار وهي الأبيض والأسود.

إقرا أيضًا: شخصيات سينمائية تساعد الرجال على التنكر في عيد الهالوين! – صور

ومثل أميرات الخيال ظهرت مارغريت كوالي سفيرة دار شانيل العالمية بفستان عرس طويل تميز بالرقي والبساطة بقصر غاليريا بالعاصمة الفرنسية باريس، حين قدمت مجموعتها.

أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة

أما ماركة FENDI فتعتمد على اللون الأبيض كلون أساسي في مجموعتها الجديدة حيث تختار أكثر من تصميم بين الفساتين، ال Jumpsuit مع اعتماد الدار على High Boots.

وتفاجئ دار ASHI STUDIO الجمهور عندما تقدم مجموعتها الجديدة على طريقة الفيديو بعيدًا عن ال Runway بأسلوب يمنح الأمل ويمحي الماضي الأليم.

وكان اللافت في مجموعة آشي هو ظهور عارضة أزياء واحدة وهي جورجينا غرنيفيل والتي تعود إلى زمن التسعينات وهي التي ألهمت مصمم المجموعة محمد آشي.

أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة

ودائمًا ما تكون المفاجأة عند الدار العالمي ديور Dior الذي يقدم مجموعته الجديدة في المتحف الفرنسي Rodin حيث تعتمد ماريا غراسيا كيوري على ألوان عديدة مثل الأسود، الكحلي، البني، البيج وغيرهم.

إقرا أيضًا: أنجلينا جولي وصورة تعود إلى مرحلة الطفولة.. شاهد شكلها قبل عشرات السنين!

وتختار غراسيا كيوري المديرة الإبداعية لدار ديور أن تظهر عروسة المجموعة بفستان من اللون الأخضر، الأمر الذي تميزت به ديور خلال أسبوع الموضة في باريس.

ومن العالم العربي يشارك مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب بمجموعته الجديدة التي تعتمد على اللون الأسود مع Mix ألوان مثل الأصفر، الأخضر، الأزرق وغيرهم.

أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة

أما المصمم اللبناني زهير مراد فقد يستوحي مجموعانه الجديدة من مدن كان آخرها فينيسيا الإيطالية، فيعتمد أغلب التصاميم على Eyes Mask مستوحاة من تاريخ المدينة الإيطالية، بالعديد من الفساتين والقطع الأخرى.

أسبوع الموضة في باريس يُعتبر من أهم الأحداث في عالم الموضة والأزياء حيث يتابعه الكثيرون حول العالم وتتوجه أنظار الصحافة والإعلام له بكثرة.

عمار البري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى