جمالكحسناء العرّاب

التوت أكثرهم فائدة.. أطعمة تساعدكم في الحفاظ على البشرة! – صور

الحفاظ على البشرة والأطعمة

يسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة الأطعمة التي تساعد في الحفاظ الدائم على البشرة كونها في معظم الأوقات تتحكم بمزاج الشخص على الصعيد النفسي، وتعطي راحة كاملة للشخص على مدار طويل من الوقت.

في هذا المقال نستعرض معكم أبرز الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على البشرة وصحتها، فقد يقوم العديد من الأشخاص بدفع مبالغ هائلة وكبيرة مقابل الحصول على بعض الكريمات، لكن الحل يكمن فعلاً في تناول بعض الأطعمة بانتظام.

إقرا أيضًا: أبزرهم هاندا أرتشيل.. النجمات التركيات قبل وبعد عمليات التجميل! – صور

الأفوكادو

يساعد تناول الأفوكادو بشكل منتظم على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كونَ ثماره تحتوي على زيت طبيعي وغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة مما يساعد البشرة لتكون أكثر صحية.

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة
الطماطم والجزر

لاشك أن الخضروات بشكل عام تفيد البشرة بشكل كبير، إلا أن الطماطم والجزر بشكل خاص يحتويان على كل من البيتاكاروتين والليكوبين المفيدين للبشرة حيث تساعد في تجديد خلايا البشرة والحماية من أضرار أشعة الشمس.

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة
التوت

قد يتساءل البعض عن علاقة التوت بالبشر، إلا أن التوت بكافة أنواعه غني جدًا، ويحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين وهو المسؤول الأول عن الحفاظ على شباب البشرة.

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة
الزبادي الخالي من الدسم

من المعروف أن اللبن لديه فوائد كبيرة على الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على تحسين الامتصاص في الجسم، ويرطب البشرة ويعالج حروق الشمس ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة

إقرا أيضًا: أغربهم التي اعتمدتها نيكي ميناج.. تسريحات شعر مجنونة ومستفزة!

الكيوي

لاشك أن الكيوي يعتبر من أصناف الفواكه اللذيذة، ولديه فوائد كبيرة منها أنه يحافظ على نقاء البشرة ويعزز قوة عظام الجسم التي تساعد الإنسان أن يبقى بصحة جيدة.

الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة
إكليل الجبل
الحفاظ على البشرة
الحفاظ على البشرة

يساعدكم إكليل الجبل على الاحتفاظ بجمال البشرة، بكونه غني بالمواد النباتية التي تعمل على ترطيب البشرة وتقوية مرونتها من خلال زيادة معدل السيراميد الذي يحتويه.

عمار البري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى