العرّاب الفنيمشاهير العرب

النقاب خطر على المجتمع.. تصريحات حسين فهمي الدينية تصيب البعض بالذهول

حسين فهمي

ما قاله الممثل والفنان المصري حسين فهمي أثار استغراب العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد تحدّثه عن النقاب.

حسين فهمي وتصريحاته عن النقاب

في التفاصيل، اعتبر رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان حسين فهمي، أن النقاب خطر على المجتمع؛ لأن هناك من تم استغلاله، وكان جزءا من عمليات إرهابية وقعت في مصر.

وأضاف فهمي بأنه لم يصرح برفض النقاب، بل أبدى وجهة نظره بأنه خطر؛ لأنه لا تتم رؤية الشخص الذي يرتديه، وهذا منطق أمني يتطلب أن نرى الشخص الذي نتعامل معه لمنع حدوث أي شيء خطير على المجتمع.

وأشار إلى وجود معلمات في مدارس أطفال يرتدين النقاب، وكذلك ممرضات في المستشفى، معلقا في تصريحات لبرنامج ”حبر سري“: ”لازم أشوف اللي أمامي وإزاي مدرسة تبقى لابسة نقابة في مدرسة فين تعبير اللغة والوجه، والممرضة إزاي تبقى منقبة أمام المريض وده رأي مش بخاف منه“.

كما صرح الفنان المصري أنه والدته كانت متسلطة بالمعنى الجيد؛ لأنها كانت تعمل طيلة الوقت على التوجيه للصواب.

إقرأ أيضًا: رغم كل الخلافات.. ما فعلته طليقة حسين فهمي تجاهه صادم!!

وأضاف بأن والدته كان توجّهه للشيء الصحيح، وكيفية تعامله مع السيدات، لكنها لم تكن مسيطرة على حياته، بل كان هناك حرية مطلقة في الاختيار والنقاش داخل بيتهم العائلي، وهذه الحرية جعلته ليبراليا في تفكيره.

وأوضح حسين فهمي أن التسلط كان بمعنى إن كانت هناك أمور وخطوط حمراء لا يمكن الخروج عنها، قائلا: ”أنا بحب الست اللي شخصيتها قوية وكنت بحب أمي جدًا ومش بقابل قوة الشخصية بالعند ولكن أعطيها حرية تقول اللي هي عايزاه، وفي الآخر بعمل اللي أنا عايزه“.

كما أكد أنه لم يكن ديكتاتورا في زواجه، ولكن في أمور وقواعد شرقية، معلقا: ”أنا شرقي غربي وتربيت في بيت فيه الشرق والغرب، أهلي تعلموا بره في فرنسا وعشنا في الغرب وحياتنا كانت في الشرق“.

وفي سياق آخر؛ نفى الفنان حسين فهمي، صحة الشائعة التي تحدث عن محاربة لصديقه الراحل الفنان محمود عبدالعزيز والتنافس على الأدوار بينهما، قائلا: ”محاربة محمود عبد العزيز شائعة ومحدش يقدر يحارب الموهبة واشتغلنا مع بعض وكنا حبايب وعملنا شغل مع بعض“.

وأكد أن علاقته بالفنان عادل إمام قوية ولا توجد خلافات بينهما، مضيفا: ”أنا وعادل إمام أصحاب جدا وكنا مستمتعين بأعمالنا وإحنا أصدقاء عائليا وبروح له بيته وزوجته وأولاده اصدقائي“.

كما نفى الفنان حسين فهمي، صحة الشائعة التي تناولت زواجه من النجمة أنغام، متابعا: ”انغام جميلة وراقية ومعرفش سر إشاعة جوازي منها وضحكت من هذه الإشاعة وأكيد هي خدتها بفكاهة“.

حسين فهمي
حسين فهمي

 

من جهةٍ أخرى، بدأ الحديث عن تفاصيل الصلح ما بين الفنانتين العربيتين أصالة نصري وأنغام، بعد سلسلة طويلة من الخلافات التي نشبت بينهما في العلن.

في التّفاصيل، بعد خلافات طويلة بين أصالة وأنغام يتحدث البعض في الكواليس عن اقتراب الصلح بينهما خاصة بعد أن كشف الإعلامي اللبناني نيشان، أن أصالة ترحب بعودة المياه إلى مجاريها مع أنغام، وأنه يتمني إجراء حوار تليفزيوني يجمع أصالة وأنغام مع بعضهما لوضع نهاية للخلاف بينهما.

إقرأ أيضًا: تعرّفوا إلى زوج أصالة نصري الجديد فائق حسن.. مدير أعمال هذا الفنان الشهير!

وأضاف خلال لقائه بقناة “mbc مصر”: “جمعت أصالة وأنغام في حوار سابق وكانتا مرحبتين جداً بالحوار عندما عرضته عليهما”.

وتابع: “أدرك تماما بالمواجع بين أصالة وأنغام، ولكن عندما تواصلت مع أصالة بخصوص إنهاء الخلاف بينها وبين أنغام وجدت أنها تقبل بعودة المياه الطيبة لمجاريها”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى