العرّاب الفنيشاشة

قرأت أكثر من 70 كتابًا.. الطفلة السورية شام البكور تتصدر المشهد! – فيديو

شام البكور

لفتت الطفلة السورية شام البكور أنظار مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحافة مع دخولها تحدي القراءة العربي.

شام البكور الطفلة الصغيرة التي تتميز بلهجتها العربية الفصحى، والذكاء العالي أثناء تسجيل الفيديوهات واللقاءات الإعلامية، وصلت منذ أيام إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في تحدي القراءة العربي إلى جانب عدد من المشاركين.

وتلقت الطفلة المُلفتة للأنظار دعم كبير من النجوم ومشاهير السوشل ميديا، حيث وصفوها ب “خاطفة القلوب”، بسبب طلاقتها في الحديث على الرغم من أنها لا تتجاوز عمر السنوات.

إقرا أيضًا: للمرة الثالثة.. إليكم من سيقدّم حفل الأوسكار 2023 – صورة

وعبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستغرام نشرت النجمة السورية شكران مرتجى فيديو لشام حين توجه أحد الأشخاص في الإمارات بسؤاله “ماذا ستصبحين في المستقبل؟”، لتجيب الطفلة:

“في هذا الوقت وأنا في هذا العمر لا استطيع تحديد ماذا سأكون في المستقبل، أنا اسعى أن أكون شخصية ناجحة ونافعة وان أترك أثرا واصنع شيئا جديدا وأقدم شيئا لوطني ولا أريد أن أكون شخصا عاديا في الحياة”.

من هي شام البكور؟

بحسب وكالة سانا السورية فإن بطلة سورية الطالبة شام محمد البكور، هي من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسورية في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

إقرا ايضًا: مسلسل “إيميلي في باريس” الموسم الثالث على الأبواب! – صور

وتقول الطفلة في مقابلاتها الإعلامية:

“أستمد قوتي من إيماني ثم والدتي وهي تسعى دائماً لاستكشاف إمكاناتي وقدراتي، وتعزز ثقتي بنفسي، وأيضاً من تشجيع مشرفتي ومدرستي.. وشاركت في مبادرة تحدي القراءة العربي لأنها تعرّفنا بأهمية القراءة لدى الإنسان، ونكتسب منها الفائدة”.

أضافت شام:

“ما يحفزني في الحياة هو النجاح والتفوق والإحساس بالثقة وتقدير الجهد.. وقصة مشاركتي بدأت عندما أخبرونا في المدرسة عن هذه المبادرة الجميلة، فرحت كثيراً لأن القراءة شيء أحبه.. قرأت حوالي 70 كتاباً وفزت بالتحدي على مستوى سوريا.. وأقول إن كل من شارك من أصدقائي بطل، ولهم محبتي.. فالقراءة بداية الطريق لمستقبل العلم.. وكل من يقرأ يتقدم وينجح”.

عمار البري 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى