العرّاب الفنيمشاهير العالم

سمعة الملك تشارلز على المحك.. الكشف عمّا فعله بوالدته الملكة إليزابيث!!

سمعة الملك تشارلز

أصبحت سمعة الملك البريطاني الجديد تشارلز على المحك، بعد الكشف عن أسرار كبيرة جدًّا، خصوصًا مع الكشف عن محاولة إطاحته بوالدته سابقًا.

سمعة الملك تشارلز على المحك..

في التفاصيل، قالت مؤرخة ملكية بريطانية معروفة إن الجزء الخامس من مسلسل ”التاج“ الذي بدأت شبكة ”نتفليكس“ الأميركية عرضه الأسبوع الجاري يشكل خطرا على سمعة الملك تشارلز الثالث بعد نحو شهرين من توليه العرش اثر وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية.

وأشارت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية إلى الجزء الخامس وهو الأول منذ وفاة الملكة إليزابيث يركز على انهيار زواج الملك تشارلز والأميرة الراحلة ديانا.

ونقلت الصحيفة عن المؤرخة الملكية أنجيلا مولارد قولها إن الموسم الخامس من المسلسل ”يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على آرائنا ما قد يضر بالملك“.

ولفتت مولارد إلى أن الكثير من المشاهد في المسلسل منذ بدايته كانت مشاهد تاريخية عن الملكة اليزابيث التي توفيت في سبتمبر (ايلول) الماضي لكن تشارلز لم يتم تتوجه بعد.

وقالت مولارد: ”في الحلقة الأولى، يتم تصوير تشارلز كرجل كان يحاول الإطاحة بوالدته من خلال التحدث إلى رئيس الوزراء آنذاك جون ميجور“.

وأشارت إلى أن جون ميجور تحدث منذ بدء عرض حلقات المسلسل ليصرح بأنه ”نفى حدوث ذلك على الإطلاق وان ذلك في الأساس هراء وخيال“.

إقرأ أيضًا: الملك تشارلز يتعرّض للسخرية والإهانة.. رموا البيض عايه!! – فيديو

وأعربت الخبيرة الملكية عن قلقها من أن ما يعرض في المسلسل سيؤثر بشكل خاص على ”المشاهدين الصغار“ ويقودهم إلى تصديق أن العروض في المسلسل حقيقية مشددة على ضرورة قيام ”نتفلكس“ بإضافة فقرة تقول إن المسلسل هو خيالي.

كما أشارت مولارد إلى صمت العائلة الملكية عن المسلسل قائلة: ”المشكلة هي أن شعورهم هو أن ذلك سيعطيها مزيدًا من الدعاية ومزيدا من المصداقية“.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من الانتقادات التي وجهت بشأن الجزء الأخير من المسلسل إلا أن باتريك جيفسون السكرتير الخاص للأميرة ديانا قبل وفاتها قال إنه لا يمكنه العثور على أكاذيب في الموسم الجديد.

وفي مقال نشرته صحيفة ”ديلي تلغراف“ البريطانية قبل يوم من إصدار عرض الجزء الخامس أوضح جيبسون أنه كان يبحث عن ”تحريف خبيث للكلمات“ و ”عرض غير أمين للحقائق التاريخية“ وأي ”أكاذيب قاسية“ لكنه لم يجد أي منها.

وذكرت الصحيفة أنه سيكون هناك موسم سادس لمسلسل ”التاج“ إلا أن الشركة لم تعلن عن تاريخ العرض بعد.

الملكة إليزابيث الأمير تشارلز
الملكة إليزابيث الأمير تشارلز

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى