العرّاب الفنيمشاهير العرب

في عيدها الـ88.. ريما الرحباني تنشر فيديوهات للمرة الأولى عن فيروز!!

فيروز

بمناسبة عيدها الـ88، نشرت ابنة فيروز، المخرجة اللبنانية ريما الرحباني، فيديوهات تخصّ والدتها، حيث اجتاحت مواقع التواصل.

في التفاصيل، أطفأت الفنانة اللبنانية فيروز شمعتها الـ87 في يوم ميلادها الحقيقي، الذي صادف يوم أمس الأحد الموافق الـ 20 من نوفمبر/ تشرين الثاني، واحتفى ”الفيروزيون“ بهذه المناسبة المميزة وكذلك ابنتها ريما الرحباني.

وشاركت ريما الرحباني متابعيها عبر حسابها في ”فيسبوك“ مقطع فيديو نادرا للسيدة فيروز وهي تطفئ شمعة عيد ميلادها في حفل عائلي حميمي بينما يغنون لها أغنية عيد الميلاد، وظهرت فيه مرتدية فستانًا أسود وطوقا أسود، بينما ينتهي الفيديو بابتسامتها الخجولة وصوت ضحكتها.

كما شاركت الرحباني فيديو قديما يعود لعام 1989 من بروفات أغنية ”مصر عادت شمسك الذهب“، وأرفقتها بتعليق: ”ومنّي انا هديّة.. من أرشيفي غنّية.. مَنتَجتا خصّيصاً.. عشانكو تحيّة“.

بالإضافة إلى ذلك، منحت ريما الرحباني محبي والدتها وعشاقها من مختلف أنحاء العالم الفرصة لمعايدتها مخصصة لهم منشورًا عبر الحساب الرسمي لوالدتها على موقع ”فيسبوك“، جاء فيه: ”من قلبي سلام“.

إقرأ أيضًا: صراخ ونشاز لا يُطاق.. شاهدوا كيف غنى سيف نبيل أغنية فيروز!! – فيديو

وأرفقت ريما المنشور بتعليق مُشيرةً إلى أن تاريخ ميلاد والدتها الفعلي هو الـ 20 من نوفمبر وليس الـ 21 من نوفمبر كما أشيع، ولفتت إلى أن هذه المساحة مخصصة لكل من يريد معايدة والدتها بكلمة مصورة لنفسه لا تتعدى الدقيقة، وطلبت منهم أن يكونوا صادقين وحقيقيين في كلامهم، مبتعدين عن الشعارات و“الكليشيات“.

ووضعت ريما بعض الشروط التي يتوجب على من يود معايدة والدتها الالتزام بها، تتضمن:

1. البوست مخصّص فقط للفيديو أو الأوديو، ولا يسمح بكتابة الكلمات.

2. عدم نشر صور لورود وقوالب كيك، أو أي شيء من هذا النوع.

3. أن لا تتعدى مدة الفيديو الدقيقة، وإلا سيتم حذفه.

4. عدم مشاركة منشورات تتضمن دعاية لموقع خاص.

ريما الرحباني تنشر فيديوهات للمرة الأولى عن فيروز

 

ما لا يعرفه الكثيرون أن للسيدة فيروز ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، يُدعى هالي الرحباني، وهو شقيق زياد وريما ويعيش معهم في البيت.

في التفاصيل، التقطت ريما الصور من داخل كنيسة السيدة في المحيدثة في بكفيا، خلال الاحتفال بالقداس السنوي لراحة نفس والدها وشقيقتها، وقالت في رسالتها الطويلة: ”فيروز (إمّي)زياد (أخوي) وهلي الرحباني (أخوي)، الثلاثاء 21 حزيران 2022 في تمام الساعة 8 و 21 دقيقة، كنيسة السيّدة – المحيدثة – بكفيا كنيسة العاصي، القداس السنوي عن راحة نفس عاصي (أبوي) وليال الرحباني (إختي)، مع الصديق الأبونا ملحم، بـ آيفون ريما طبعاً، مش من زمان كتير فهمت إشيا كتيرة“.

وأضافت: ”أسئلة كتير كنت إطرحها بيني وبين حالي، إطرحها على خوارنة ومطارين.. ع فلاسفة ومؤمنين.. فتش عنها بالكتب والأناجيل.. وولا مرّة حدا بجوابو ريّحني او قنعني! ليه هلي خلق بهالعيلة؟ وليه صار معو هيك؟ ليه عاصي فل بكير؟ وليال فلّت أبكر من بكير!… وليه؟ وليه؟ ولَيْهات كتيرة ضل إسألها.. ونفسي ما ترتاح من الوَجع ومن الأسئلة!“.

إقرأ أيضًا: تسريب فيديو قديم للسيدة فيروز.. ماذا فعل زوجها عاصي الرحباني معها؟

وتابعت ريما: ”إسمع كلام كتير ما يعنيلي شي ما يحرّك فيّي شي! ”ضريبة الشهرة“ .. ”مقابل كل فرح في وجع!“ .. ”مقابل كل نجاح في بِكي“….. وما كانت تِرضى نفسي ولا تِستَكين .. وربنا شو؟ بيَعطي وبياخد؟ ربنا ليه راضي بهالظلم كلّو على هالارض الواسعة؟ ليه ما وزّع كَرمو على كل الناس بالعَدل والتَساوي؟ ليه؟ ليه؟ اي اي ما بنكر إنّي مرّات ”كتير بكيت وصلّيت انا وحالي ووحدي إحتجّيت!“ وزعلت منّو وما عدت احكيه.. بس مش من زمان لقيت الجواب..“..

وأوضحت: ”هلي بيناتنا نحنا بالذات ت نضَل ماشيين عَ الارض!، هلي حمانا من ضو الشهرة والمال والجاه والتكبُّر، والتعجرُف وكل ملذّات الحياة الفانية…، هلي نقّى نفوسنا وقلوبنا وطهّرها!، هلي رد عنّا ضربات الحقد الماكر والحسد والغيرة..، هلي خلانا نضل مجموعين وخلّا هالبيت ما يعيش فيه الا الحُب، وخلا قلوبنا توزّع حب وفرح عالناس كل الناس..، خلانا مرتبطين بالناس البُسطا اللي بيشبهونا ومنشبهن!، مش عن عبث بِكره الحياة الإجتماعية اللي مليانة تصنّع وكذب وسطحية وظهور وحفلات وعهر وكفر وبَطر ونجومية!“.

وأشارت: ”مش عن عبث ما برتاح إلا مع الناس الطيّبين بالضياع الخجولة والفلاحين والزرّاعين والحطّابين والعمّال الكادحين.. لاء.. منّي شيوعيّة.. لاء انا مسيحيّة وهيك بتكون المسيحيّة الحقيقيّة! مش اللي مغطسة بتيجان الدهب ولا بالصلبان المشطوبة… ما حدا علّمني ما حدا ربّاني ما حدا لزَمني.. كون هيك!“.

إقرأ أيضًا: ريما الرحباني تكشف أحدث صورة للسيدة فيروز.. لم تتغيّر أبدًا!!

ولفتت: ”هلي اللي ما بيِحكي وما بيِسمع وما بيِمشي.. هوّي اللي علّمني كل هول علّمني سامح وحب وأعطي أهلي عمري وحياتي متلما هوّي عطانا وبحسب قناعة عاصي وكلام عاصي إلي ”هلي وزّع ذكاه عليكي إنتي وزياد وليال بالتساوي! ولهيك لازم كتير تحبّوه لهلي!“.

واختتمت رسالتها: ”اي يا بيّي هيّاني عم قول اللي بدَّك ياني، إنتَ وساكٍن العالي، قولو هلي يا ملاك البيت 🤍 الله يحرسك ويطوّل عمرك ويخلّيك بركة هالبيت! ريما عاصي الرحباني ”.

إليكم هلي ابن فيروز

ابن فيروز مع شقيقه ووالدته
ابن فيروز مع شقيقه ووالدته

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى