العرّاب الرياضيالعرّاب الفنيمشاهير العرب

منع الخمور في قطر مخالف للشريعة.. إعلامي مصري يصير بلبلة بتصريحاته!!

إعلامي مصري

أثار إعلامي مصري بلبلةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن منعت الخمور في دولة قطر العربية، في المونديال.

إعلامي مصري يصير بلبلة بتصريحاته عن قطر

في التفاصيل، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قطر وعدت باحترام قيم من يحضروا كأس العالم وعندما جاءوا لقطر قالوا لهم احترموا قيمنا العربية، مؤكدا أن منع الأجانب من شرب الخمور في قطر بالنسبة للعرب والديانة الإسلامية حرام ولكن الأجانب بالنسبة لهم الكحول ليس حرامًا.

وأكد عيسى، خلال برنامجه “حديث القاهرة”، على فضائية “القاهرة والناس”، مساء الخميس، أن منع الأجانب عن شرب الخمور في قطر مخالفة للشريعة الاسلامية، والشريعة اجتهاد بشري والشريعة تلزمهم أن يعطوهم الكحول، قائلا: “أي طالب في تانية ازهر يعرف وافتحوا أي كتاب وادخل على مواقع السلفيين نفسهم واكتبوا عن موقف الشريعة الإسلامية من شرب الخمرة في المجتمعات والدول المسلمة”.

إقرأ أيضًا: نجمة عربية تخلع الحجاب.. بعد أيام فقط من ارتدائه والسبب صادم!! – صورة

وتابع: “فتاوي المذاهب كلها تقول أنه من حق أهل الكتاب صناعة الخمر والبيع والشراء وشرب الخمور في الدول الاسلامية، ومن حقهم تربية الخنازير وأكلها وذبحها وشراءها وبيعها في الدول الاسلامية ومن أيام سيدنا عمر ابن الخطاب يأخذ ضرائب على الخمور”.

وأكمل: “الشريعة الاسلامية تضمن لكل أجنبي على أرض الدوحة الآن أن يشرب خمرا، وما يحدث في قطر نصباية ملهاش علاقة بالشريعة وهم يخالفون الشريعة التي يدعون أنهم متمسكين بالإسلام والقيم”.

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

 

من جهةٍ أخرى، ما زالت حالة أنغام الصحية في أمرٍ يُرثى له، وذلك بعد أن عانت من نزيف حاد وخطير جدًّا، حيث تمّ الكشف عمّا يحصل معها.

إليكم حالة أنغام الصحية

في التفاصيل، كشف الطبيب وائل غفير، أستاذ الجراحة بكلية طب جامعة القاهرة، المعالج للنجمة أنغام، عن تفاصيل حالتها الصحية وتطوراتها.

قال الطبيب وائل غفير: “كانت تعاني من نزيف حاد مما اضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية عاجلة، وكانت هذه الواقعة منذ أسبوع، واستقرت في المستشفى لمدة ثلاثة أيام ثم غادرت، وبعد يومين من المغادرة للمستشفى عانت من آلام شديدة جدًا في البطن، مع صعوبة في الأكل، بالإضافة إلى القيء المستمر”، حسب تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه “مساء dmc”.

إقرأ أيضًا: ما يحصل مع أنغام مبكي.. حالتها الصحية في الويل: استئصال وشلل!!

وتابع: وبسبب ذلك، اضطرت إلى دخول المستشفى مرة أخرى، وتبين من الأشعة وجود التصاقات بالأمعاء بسبب العملية الأولى، مما أدى إلى انسداد معوي، وتم تركيب خرطوم للمعدى وهناك تحسن فى الحالة، والتصاقات أى عملية فى البطن يحدث بعدها التصاقات بعد يومين أو سنة أو 15 سنة، أى عملية تتفتح فيها البطن يبقى فيها التصاقات”.

وأوضح: والالتصاقات جزء من أى عملية جراحية للبطن، وفرص الشفاء منها عالية جدا، وفرص ضعيفة نضطر لإجراء عمليه جراحية، والتصاقات الأمعاء ليس لها أعراض.

وأكد أن حالة أنغام في حالة استقرار وتحسن، مبينا أن أي جراحة أو عملية بالبطن قد يحدث بعدها التصاقات.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى