العرّاب الفنيمشاهير العرب

أعنف هجوم من ريهام سعيد على منة شلبي.. هذا ما قالته ضد المدافعين!!

هجوم من ريهام سعيد على منة شلبي

إنه أعنف هجوم على الإطلاق ضدّ الممثلة المصرية منة شلبي، بعد أزمة المخدرات، وذلك بعد أن قامت به الإعلامية والممثلة الشهيرة ريهام سعيد.

هجوم من ريهام سعيد على منة شلبي

في التفاصيل، هاجمت الإعلامية المصرية ريهام سعيد كل من يحاول الدفاع عن الفنانة منة شلبي من إعلاميين وصحفيين، بعدما ألقي القبض على الأخيرة في مطار القاهرة وبحوزتها مواد مخدرة.

وعبَّرت ريهام سعيد عن رأيها بشأن تصريحات بعض الإعلاميين الذين يقولون إن المواد التي كانت بحوزة الفنانة لا تعتبر مواد مخدرة، كمحاولة للدفاع عن منة شلبي، مُشيرةً إلى أن أي شخص يخرج على الهواء ويتحدث عن المسألة وكأنها أمر طبيعي، مؤكدًا أن تعاطي هذه المواد بنسبة معينة لا تعد ضررا، أمر مرفوض لاسيما وأنه يؤثر على الرأي العام.

وقالت سعيد: ”اللي بيحاول يدافع عن فنان أو فنانة معينة ويطلع يقولك أصل الماريجوانا دي مش مخدرات هو ده اللي خطأ لأن ابني بيتفرج عليك وتطلع تقوله أن نسبتها مصرح بها في الآخر ولكن في الآخر دي مخدرات“.

وأضافت أنه في حال لم تسبب هذه المخدرات إدمانًا، فهي ستؤثر على كيمياء المخ وتؤثر سلبًا على نفسية الفرد، وتابعت: ”لو ملهاش أثر أنها تبقى إدماناً لكن لها أثر نفسي وهي كيمياء تدخل المخ مينفعش اطلع أقول أنها عادية ودي رسالة مش علشان أدافع عن حد أوصل رسالة للناس كلها خطأ“.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات ريهام سعيد، مثنين على صراحتها وجرأتها ووقوفها مع الحق، فكتبت إحداهن: ”يسلم لسانك يا ريهام. منه شلبي غلطت إنها تخيلت ان رجال الجمارك فى مصر جهله ومش بيعرفو الحاجات دي لا بالعكس دوول ناس مدربه وبرافو عليهم“.

ووافقت إحدى المشاهدات الرأي مع ريهام، وكتبت: ”فعلا انا استغربت ايه اللي بيقولوه الاعلاميين ده ايه اللي نسبه بسيطه و ايه اللي مصرح بيها بره و بتتباع عادي ايه اللي بيصدروه للعقول الناس ده ايه كمية الاذي اللي بيدخلوها عقول الاطفال والشباب و العقول الضعيفه دي ازاي انسان مشهور يخرج يقول كده و كمان ماحدش يحاسبه او حتى يسأله بجد انتي انسانه محترمه الوحيده اللي علقت رغم خطورة الموقف“.

 

من جهةٍ أخرى، فاجأ الفنان والمخرج اللبناني الشهير جاد شويري بالمدافعة عن تعاطي المخدرات بعد حادثة الفنانة المصرية منة شلبي.

في التفاصيل، أثار الفنان جاد شويري حالة من الجدل بعدما علّق على قضية الفنانة المصرية منة شلبي بعد توقيفها في مطار القاهرة، أثناء عودتها من نيويورك، بتهمة حيازة مخدرات وبعدها بساعات أُخلي سبيلها على ذمة القضية.

وكتب شويري في تغريدة عبر “تويتر”: “الرجاء التدقيق في فكرة المخدرات مع منة شلبي، الماريغوانا مادة من الحشيش القانونية في ولايات وبلاد عدّة، وتُعتَبر صحية ومفيدة في كثير من الأوقات… روقوا! كل الحب لمنة شلبي”.

وكشف عن سر هذه التغريدة في حديث مع جريدة النهار قائلاً: “خلال تغريدتي لم أشجع على الماريغوانا، ولكن طالبت الجميع بالتمييز، فقد قرأت في عدد كبير من وسائل الإعلام وصفاً لما تم ضبطه مع منة شلبي بكلمة المخدرات، فهي كلمة كبيرة”.

إقرأ أيضًا: فضيحة جاد شويري.. تصويره شبه عاري وهو يشرب الكحول – صور

وأضاف: “ولكن الماريغوانا أقل أنواع المواد، التي تعتبرها بعض الدول مخدرات، وهناك في الوقت ذاته عدد كبير من البلدان جعلتها تسير بشكل قانوني، وهذا يعني أنها علمياً أقل ضرراً من المخدرات”.

وتابع قائلاً: “لكن أؤكد أنني لم أدعُ خلال تغريدتي إلى تشجيع ذلك، وكل ما قصدته هو ضرورة التمييز بين الأمور، لأنه بذلك هناك اتهامات كثيرة من قبل البعض غير المتابع للأمر وتلك الاتهامات أكبر بكثير من الواقع، وهذا سبب لها مأساة شديدة”.

وقال شويري: “هناك فوائد يقال عنها موجودة في المواد التي تم ضبطها مع منة شلبي، ولكنها غير مشرعة في بعض البلدان، ولكن علمياً يتم تعاطيها من قبل الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب أو القلق”.

واختتم: “فلماذا لا نذكر الجانب العلمي الذي يخفيه الأمر؟ لماذا نسارع إلى اتهام الناس؟ لقد شعرت برغبتهم في ظلم غيرهم بتعليقاتهم عبر السوشيل ميديا، دون فهم أو وعي، وهذا استفزني جداً وكنت أعلم أنّ الناس ستفهم دعمي بشكل خاطئ”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى