العرّاب الفنيمشاهير العرب

عمرو أديب بريء من هذه التهمة.. ما علاقة محمد رمضان بالموضوع؟!

عمرو أديب ومحمد رمضان

يبدو أن القرار الأخير قد تمّ اتخاذه، وذلك بحق الإعلامي المصري المثير للجدل عمرو أديب، فما علاقة الفنان ومواطنه محمد رمضان بما يحصل؟!

عمرو أديب ومحمد رمضان

في التفاصيل، في تطورات جديدة لقضية “محمد رمضان” ضد “عمرو أديب”؛ أصدرت محكمة جنح مستأنف أكتوبر حكما ببراءة أديب من سب وقذف رمضان، عبر برنامجه “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “MBC مصر”. بعد دعوى قضائية حركها رمضان ضد أديب، الذي حمّل رمضان في برنامجه المسؤولية المباشرة عن وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، بعد أن تسبب في وقفه عن العمل مدى الحياة.

ET بالعربي تواصل مع “طارق جميل سعيد” محامي عمرو أديب، الذي أشار إلى أن محامي رمضان ذكر خلال أحد البرامج التلفزيونية أن موكله عمرو أديب متهم وعليه 10 آلاف جنيه غرامة، وبالتالي تداولت الكثير من المواقع هذا الكلام العاري من الصحة، والصحيح أن رمضان هو الذي صدر ضده الحكم، وقدم محاميه استئنافا عليه، وسيتم تحديد يوم 20 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم”.

إقرأ أيضًا: وصية عمرو أديب قبل وفاته تثير الجدل.. منتهى الخسة والحقارة!!

وجاء في حكم المحكمة أن العبارات والألفاظ التي أوردها المدعى بالحق المدني بصحيفة دعواه، والتي وردت على لسان المتهم، لم يتوافر بها انصراف قصد المتهم إلى سب أو قذف المدعي بالحق المدني.

وتابعت المحكمة: “أن المتهم يرى أحقيته في مقاضاة المدعي بالحق المدني حسبما هو ثابت بالعبارات، ولم تحتوي على توجيه قذف أو سب صريح ومباشر من المتهم في حق المدعي بالحق المدني، الأمر الذي تنتفي معه”، “وتنتهي معه المحكمة إلى إلغاء الحكم المستأنف القاضي فيما قضى فيه بإدانة المتهم، والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أُسند إليه عملا بالمادة 1/304 من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى نحو ما حكمت المحكمة حضوريا قبول الاستئناف شكلاً وفى الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أُسند إليه”.

 

أثار الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، ضجةً واستغرابًا كبيرين، وذلك بعد أن قام بانتقاد زميله المصري عمرو أديب، حيث هاجمه كثيرًا.

جورج قرداحي في أعنف هجوم ضد عمرو أديب

في التفاصيل، قال الإعلامي جورج قرداحي عن الإعلامي عمرو أديب بأنه نزل من نظره، وذلك بعد الهجوم الكبير الذي شنه ضده خلال توليه وزارة الإعلام في لبنان، وعدم دعمه خلال الأزمة اللبنانية السعودية.

وعلَّق الإعلامي جورج قرداحي، على انتقادات وجهها له الإعلامي عمرو أديب في وقتٍ سابق، قائلًا: “مبكرهش عمرو أديب وهو أستاذ وإنسان ناجح وله برنامج والناس بتشوفه وبحترم مستمعيه ومشاهديه”.

إقرأ أيضًا: جورج قرداحي يشهر إسلامه.. وهل أعلن إفلاسه أيضًا؟! – فيديو

وأضاف خلال برنامج حبر سري الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم: عمرو كان “ردح” واتكلم عني ومعرفتش، لأني مش بتابع القنوات المصرية كتير في لبنان، وعندما كنت في أزمة عندما كنت وزيرًا مكنتش بتابع القنوات التليفزيونية.

وتابع: عمرو أديب عمل حادثة بسيارته واتصلت اطمنت عليه وقالي وقتها إنه خرج من المستشفى، واستضافني مرة وقال لي أنا جالس أمام ناطحة سحاب إعلامية لكن صارت كوخ بعدين، وأنا بسامح.. وللأسف فيه ناس بكون حاططهم بمكانة جيدة وينزلوا من عيني.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى