العرّاب الفنيمشاهير العرب

بعد تحريضها على العنف ضد المرأة…إيقاف ياسمين عز عن الظهور!

جدل كبير تتسبب به ياسمين عز في الأشهر الأخيرة في كل حلقة من برنامجها التي تقدم فيه نصائح عن تعامل المرأة مع الرجل حيث طالب البعض إيقاف برنامجها

إيقاف ياسمين عز:

وتقدّم المجلس القومي للمرأة في مصر بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامج “كلام الناس”، الذي تقدمه المذيعة المصرية ياسمين عز، عبّر فيها عن رفضه المحتوى الذي وصفه المجلس بالمسيء، وطالب بوقفه.

إقرأ أيضاً: إجهاض نجمة عربية لابنها بعد معاناته من تشوهات…تفاصيل مؤلمة – فيديو

واعتبر المجلس كلام ياسمين “إهانة وتحقيرا وتقليلا من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجها لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية”.

مصر .. تحرك عاجل ضد المذيعة ياسمين عز

كما اعتبر المجلس في بيان له أن البرنامج “يتضمن خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذي تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها”، بحسب البيان.

إقرأ أيضاً: تسريب صورة من الحفل.. زواج جورجينا رودريغيز وكريستيانو رونالدو سرًا؟!

وتأتي هذه الخطوة بعد الجدل الواسع الذي أثاره تعقيب رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي على صفحتها الرسمية على فيسبوك، قالت فيه:

“على الإعلامية (رفضت ذكر اسمها) أن تتذكر بأن تاريخها المهني سيشاهده أولادها وأحفادها ولن يكونوا فخورين، لأن المحتوى على الفضاء الإلكتروني هو بصمة شخصية موجودة مدى الحياة”، وطالبتها بأن تراجع الكتب والمواثيق الإعلامية “التي من الواضح أنها لم تسمع عنها شيئا لأن ما تقدمه ليس له علاقة بالإعلام الحقيقي”.

بعد انتقادها ياسمين عز... مخرج مصري يهاجم رئيسة المجلس القومي للمرأة: من حقها عرض وجهة نظرها | النهار

وأضافت مايا مرسي، موجهة حديثها للإعلامية، أنه عليها أن تراعي أن هناك جيلا من الشباب يشاهد البرنامج “وهي تقوم بهدم فكرة الاحترام والشراكة بين الطرفين، وعليها قبل أن توجّه رسائل للمرأة المصرية أن تتعلم أولا”، بحسب المنشور.

وتابعت “الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على ترند وإنك لا تقدمي محتوى هادفا”، كما توجهت برسالة للقناة، معتبرة أن ما تذيعه في البرنامج المذكور “هزل” ويجب أن تتوقف عن إهانة المرأة المصرية.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى