العرّاب الفنيمشاهير العرب

وفاة فنانة مصرية شهيرة يصدم الجميع..مرض سرطان العظام قضى عليها-صورة

وفاة فنانة مصرية

أدّى خبر وفاة فنانة مصرية شهيرة صدمةً وحزنًا كبيرين في دولة مصر العربية، وذلك من قبل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل وفاة فنانة مصرية

أثارت حادثة وفاة الفنانة المصرية رانيا شعلان حالة حزن عند متابعيها، ونشروا صورها بشكل واسع على مواقع التوصل، مترحمين عليها، بعد أن أنهى مرض سرطان العظام حياتها داخل أحد المستشفيات في 6 أكتوبر.

وكتب الفنان حمزة العلي عقب رحيل رانيا شعلان عن عمر 53 عامًا: ”صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيك بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية، البقاء والدوام لله“.

كما نعاها الفنان حميد الشاعري، حيث كتب عبر حسابه في فيسبوك: ”لا حول ولا قوة الا بالله، انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنانة الراقيه الجميله رانيا شعلان .. وداعا رانيا“.

إنها من مواليد عام 1970، كما تعتبر من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997، وقد بدأت رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عامًا، وتحديدا عندما كانت في الـ 14 من عمرها في معسكر دولي بالولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد درويش.

إقرأ أيضًا: وقعت في المحظور..ما فعلته أنغام في حفل Joy awards يصدم الجميع!! – فيديو

كما شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية منها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997 ومعرض القطع الصغيرة في مصر عام 199، وسمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003 والمعرض العام في مصر أيضًا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.

كانت رانيا شعلان تتخذ الموسيقى كهواية ثانية بجانب النحت، وأول ظهور لها خلال مشاركتها مع الموسيقار فتحي سلامة بنهاية التسعينيات.

انطلقت في مشوراها الغنائي منذ حوالي 13 عامًا، وتلقت دروس بيانو وجيتار إلى أن وصلت إلى شهرتها الحالية لتقيم العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية.

قدمت رانيا شعلان أسلوبها الخاص في الغناء وتأليف الكلمات والألحان، وتعشق الغناء والعزف على الجيتار.

من أشهر أعمال رانيا شعلان ”بحلم، وخيال المآتة“.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى