العرّاب الفنيمشاهير العرب

منذر رياحنة في ورطة.. مطالبات بسحب الجنسية الأردنية منه والسبب!!

منذر رياحنة

بدأت المطالبات بسحب جنسية الممثل الأردني الشهير منذر رياحنة، وذلك لسببٍ صادمٍ ولا يتوقّعه أحد على الإطلاق.

منذر رياحنة في ورطة والسبب..

في التفاصيل، جدل كبير أحدثه فيلم “الحارة” بعد إنطلاق عرضه، وآخر التطورات كانت مطالبة نائب في البرلمان الأردني بسحب الجنسية الأردنية من منذر رياحنة بطل العمل، بسبب تبريره للفيلم بأنه يمثل واقع المجتمع الأردني.

وفي التفاصيل قال النائب سليمان أبو يحيى في جلسة لمجلس النواب، أن شبكة عالمية عرضت مجموعة أفلام أخيراً، وهي أساءت للأردن والأردنيين والمناطق التي صورت فيها مشاهد تلك الأفلام. كما اعتبر النائب رد منذر رياحنة دون ذكر إسمه، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية أردنية، بأنه “عذر أقبح من ذنب”.

بالفيديو - منذر رياحنة بأقسى ردّ على نجمة شهيرة.. إليكم التفاصيل | Laha Magazine

وطالب أبو يحيى رياحنة بتمثيل أفلام تتناول تاريخ الأردن، وإظهار معاناة المواطن في ظل الهم والفقر، داعياً المحامين إلى رفع دعوى قضائية ضده.

تعرض فيلم “الحارة” منذ عرضه على نتفليكس في يناير/كانون الثاني الحالي، لعدد من الإنتقادات بسبب بعض الألفاظ المستخدمة بالفيلم.

وتدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليبقى مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

منذر رياحنة يكشف كواليس طرده من مهرجان في الأردن

بسبب الجدل الكبير الحاصل، لم يبقى منذر صامتاً بل ردّ وأكد أن فيلم “الحارة” يسلّط الضوء على فئة مظلومة في المجتمع الأردني.

إقرأ أيضًا: بوراك دينيز يطل وهو عاري تمامًا.. انتقادات وهجوم كبير ضده!! – صورة

وأكد رياحنة أن رد الفعل حول فيلم “الحارة” لم يكن سلبياً، وأن الهدف الأعمق للفيلم إظهار معاناة الناس والوصول إلى التهميش الذي تعرضوا له ويتعرّضون له كل يوم، وأن الهدف أيضاً ليس الشتائم. لكن منذر تحفّظ على مناقشة مجلس النواب لفيلم الحارة تحت قبة البرلمان، قائلا إنه لم تبقَ مشكلات في الأردن لمناقشتها.

وفي ظل هذا الجدل إنتشرت موجة واسعة من الإستنكارات التي سخرت من ما جرى في البرلمان. كم عبّر بعض المدافعون عن منذر بنفس الطريقة فكتبوا على مواقع التواصل رسائل الدعم للممثل الأردني وسخروا من موقف النائب.

ديما علم فراج كتبت عبر صفحتها على فيسبوك كتبت : ” اقل واجب النواب يعرفوا الدستور الاردني منيح ويعرفوا انه ما بيقدروا يسحبوا جنسية اي ممثل لانه ما حبوا الفيلم #بس_بقول”.

منذر رياحنة: "بوست إيد أحمد زكي.. ومكالمة عادل إمام الأفضل ف | مصراوى

ثم عادت ديما وكتبت: ” في مسلسل عم بحضره ما حبيت البطلة ممكن اطلب من مجلس النواب سحب جنسيتها؟”.

محمد الجيزاوي نشر عبر صفحته في إنستقرام صورة الخبر وكتب :” أحلى نكتة بسمعها ب 2023″.

مقدمة البرامج الأردنية لانا قسوس نشرت صورتها مع منذر عبر إنستقرام ضمن خاصية الستوري وكتبت : ” منذر رياحنة الممثل المبدع الغالي”.

كما ذكر بعضهم أن مثل هذه القرارات لا تحدث إلاّ في الأردن فكتبت رولا ناصر وهي من أحد منتجي فيلم الحارة عبر إنستغرام تعليقا” بعد إعادة نشر مقطع من حساب أحمد سرور وقالت : ” لا يحدث إلاّ في الأردن”. وكان أحمد سرور قد شارك الخبر عبر صفحته على إنستقرام ووضع خيارين لمتابعيه للتعليق على قرار البرلمان الأردني.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى