العرّاب الفنيمشاهير العالم

الأمير هاري وميغان ماركل في أزمة.. بعد انتهاء مهلة تأكيد حضور حفل التتويج

الأمير هاري وميغان ماركل

يبدو أن أزمة كبيرة قد طرأت على كلٍّ من الأمير البريطاني الشاب هاري وزوجته الممثلة الأميركية المعتزلة ميغان ماركل بعد انتهاء مهلة تأكيد حضور حفل التتويج.

الأمير هاري وميغان ماركل

في التفاصيل، يوما بعد الآخر يزداد غموض موقف دوقي ساسكس، هاري وميغان ماركل، بشأن ما إن كانا سيحضران حفل تتويج الملك تشارلز الثالث المقرر في السادس من مايو المقبل أم لا.

ورغم تأكيدهما تلقي دعوة الحضور من القصر الملكي الشهر الماضي، لكنهما لم يفصحا عن موقفهما النهائي بشأن الحضور من عدمه حتى الآن، وتبقى الأمور كلها مجرد تكهنات.

وكشفت بهذا الخصوص صحيفة “التلغراف” أن عامل الوقت لم يعد في صالح الزوجين، وأنهما باتا مطالبين بالرد على تلك الدعوة خلال وقت وشيك، بعدما طُلِبَ من بعض الضيوف المدعوين الرد بتأكيد الحضور في موعد أقصاه يوم أمس الاثنين الموافق الـ 3 من أبريل.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي قصر باكينغهام تواصلوا عبر البريد الإلكتروني مع ضيوف حفل تتويج الملك وأخبروهم بـ “حفظ تاريخ الحفل”، كما طلبوا من بعضهم الرد بتأكيد قبول الدعوة والحضور، وذلك في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق الـ 3 من أبريل الجاري.

إقرأ أيضًا: الأمير هاري يضع السلطات الأميركية في مأزق بسبب تصريحاته!!

ولم يكن يتوقع كثيرون أن يقوم الملك تشارلز الثالث بتوجيه الدعوة من الأساس لنجله هاري وزوجته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، بعد كل الادعاءات والمزاعم التي هاجما من خلالها العائلة الملكية وبعض أفرادها سواء في مقابلاتهما الإعلامية أو عبر حلقات سلسلتهما الوثائقية المثيرة للجدل، التي أذيعت على محطة نيتفليكس، أو حتى عبر كتاب مذكرات هاري.

وإلى الآن لم تصدر عن هاري وميغان أيَّ بيانات أو تصريحات رسمية تنفي أو تؤكد اعتزامهما حضور حفل التتويج المرتقب، والمقرر إقامته في دير وستمنستر يوم الـ 6 من مايو المقبل.

وبسؤال هاري في يناير الماضي خلال مقابلة كان يجريها بالتزامن مع إطلاق مذكراته Spare عما إن كان سيحضر حفل تتويج والده ملكا على العرش بصورة رسمية، فقد حاول الأمير الشاب الهرب من الإجابة، واكتفى بقوله “الباب دائما مفتوح للصلح والكرة في ملعبهما”.

كما صرح هاري وقتها بأنه يطالب العائلة بالكشف عن أخطائها، وأن تكون تلك هي النقطة التي يمكنهم التصالح على أساسها مع تجاوز أي خلافات من أي نوع وبدء صفحة جديدة.

 

من جهةٍ أخرى، يبدو أن الأمير البريطاني الشاب هاري وزوجته الممثلة المعتزلة ميغان ماركل سيحضران التتويج الخاص بوالده تشارلز كملكٍ للبلاد.

في التفاصيل، تشهد المملكة المتحدة حالة من التكهنات والشائعات بخصوص احتمال حضور الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل، حفل تتويج الملك تشارلز الثالث المرتقب في مايو المقبل.

والجديد بهذا الخصوص، طبقا لما نقلته صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن أصدقاء مقربين من العائلة، هو أن أفراد العائلة يتوقعون بشكل كبير حضور الزوجين حفل التتويج.

وكشف مصدر مطلع أن عددا كبيرا من الأقارب غاضبون بسبب بعض الادعاءات التي زعمها الأمير هاري في كتاب مذكراته الجديد ”spare“ وفي المقابلات التي أجراها أخيرا.

ومع هذا، فقد أفصح هذا المصدر عن وجود معلومات لديه تؤكد أن أفراد العائلة الملكية يحضرون أنفسهم لزيارة مرتقبة من جانب هاري وميغان تزامنا مع حفل التتويج.

وأوردت الدايلي ميل عن أحد أصدقاء العائلة قوله ”أخبرني أفراد من العائلة أن هاري وميغان سيحضرون حفل التتويج بالتأكيد. وأنهم يتوقعون ذلك لدرجة تصل إلى حد اليقين“.

وواصل بقوله ”وعلى هاري وميغان أن يدركا أن كثيرين من أفراد العائلة سيكون لديهم الرغبة في مناقشتهما بخصوص موضوع واحد فقط… وذلك هو المناخ العام حاليا“.

إقرأ أيضًا: خلافات وصراعات بين الأمير ويليام ووالده الملك تشارلز.. والسبب: الأمير هاري

وأفادت الدايلي ميل في السياق نفسه بأن التجهيزات لحفل التتويج قائمة على قدم وساق، وأن دعوات الحضور، بما فيها دعوة هاري وميغان، سيتم إرسالها خلال وقت قريب.

وما أن يتم إرسال الدعوة للزوجين، هاري وميغان، فمن المتوقع أن تزداد عليهما الضغوط كي يقررا ما إن كان سيحضران أم لا.

ومن المنتظر أن يتوافق يوم حفل التتويج مع عيد الميلاد الرابع لنجل هاري وميغان، آرتشي. ويباشر مستشارون حكوميون وضع الخطط في الوقت الراهن تحسبا لاتخاذ هاري قراره بحضور حفل التتويج فقط في رحلة سريعة مدتها 48 ساعة، وذلك كي يكونوا على أهبة الاستعداد والجاهزية.

وبرغم تلك الضجة التي أثارها هاري وميغان أخيرا ضد العائلة الملكية، إلا أن الأصدقاء المقربين من القصر الملكي يؤكدون أنهم يتحضرون للم الشمل مجددا مع الزوجين.

ومن المرجح أن يكون أي لقاء بين أفراد العائلة وهاري وميغان شأنا مدنيا، خاصة بعد تراجع الثقة بين الطرفين خلال الفترة الماضية، نتيجة ما زعمه هاري في كتاب مذكراته.

وأشارت المصادر في الأخير إلى أنه حال قرر هاري وميغان حضور حفل التتويج، فسيقتصر دورهما على المشاهدة فقط، ولن يكون لهما أي دور رسمي ضمن الفعاليات.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى