العرّاب الفنيمشاهير العرب

مصطفى كامل يفضح فساد هاني شاكر في نقابة الموسيقيين!!

مصطفى كامل يفضح هاني شاكر

أخذ هذه المرة الفنان مصطفى كامل، على عاتقه فضح نقيب الموسيقيين السابق في مصر هاني شاكر، حيث أكّد وجود فساد كبير سابقًا.

مصطفى كامل يفضح هاني شاكر

في التفاصيل، كشف المطرب مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عن وجود فساد داخل نقابة المهن الموسيقية، في عصر النقيب السابق الفنان هاني شاكر، مؤكداً أنّه تدخّل لإزالة هذا الفساد.

وأضاف كامل، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، في برنامج “حبر سري”، عبر شاشة “القاهرة والناس: “أجريت تحقيقات لأكثر من شهرين بعد فوزه بمنصب النقيب في الانتخابات التي أجريت خلال شهر تشرين الأول الماضي، حيث تم تشكيل مجلس تأديب وتمت التوصية لعضو مجلس بإيقافه لمدة سنة وتحويل الملف للأموال العامة، بالإضافة إلى أن الموظفين المدانين تم إيقافهم عن العمل.

ونوّه، بأنّ دوره ليس أن ينتقد النقيب السابق هاني شاكر، مؤكداً أنه “سيتم سؤاله ومحاسبته أمام الله عن الفساد الذي شهدته النقابة في عصره”، مضيفاً: “لم يكن يعرف ما كان يحدث في النقابة ولا يصح أن أخوض في صديقي الفنان هاني شاكر أو أوجه الإساءة إليه حالياً”.

إقرأ أيضًا: محمد فؤاد ومصطفى كامل في حالة يرثى لها صحيًا.. أحدهما سافر للعلاج والسبب!!

وناشد القضاء المصري لاتخاذ إجراءات قانونية سريعة في القضية الخاصة بفساد #نقابة الموسيقيين، منوّهاً بأنّ مجلس التأديب في النقابة العامة أدان بعض الأعضاء السابقين، وبالفعل تم اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال تحقيقات أجراها مستشار بمجلس الدولة، وتم تشكيل مجلس تأديب مكوّن من أبرز الشخصيات الثقافية في مصر.

وأشار إلى أنّ لجان التفتيش داخل النقابة تؤدي عملها بشكل كبير، موضحاً أن هناك أماكن بها أشخاص أجانب يعاملون معاملة المصريين، ويتم إهدار الأموال الخاصة بالنقابة والدولة المصرية، قُدرت بملايين الجنيهات.

 

من جهةٍ أخرى، قرّرت هيئة المفوضين بشكلٍ مفاجئٍ وغير متوقّعٍ بطلان فوز نقيب الموسيقيين الفنان المصري مصطفى كامل، بمقعده.

بطلان فوز مصطفى كامل

في التفاصيل، ردّت نقابة المهن الموسيقية في مصر على قبول هيئة المفوضين دعوى أحمد رمضان سكرتير النقابة، بإلغاء نتيجة فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب قبل أشهر قليلة.

وصرح المتحدث باسم النقابة محمد عبد الله، أن قبول دعوى هيئة المفوضين عبارة عن تقرير بالرأي القانوني وليس حكمًا وغير مُلزم للمحكمة، مشيرا إلى أن تقرير هيئة المفوضين يتم عرضه على رئيس المحكمة ويحدد مواعيد جلسات يتم بها مناقشة موضوع الدعوى، ويتم إخطار الطرفين، ومن ثم يتم إصدار أحكام نهائية.

وأكد على احترام رأي هيئة المفوضين ولأحكام القضاء المصري، لافتا إلى أنه حتى وقتنا هذا لم يتم إصدار أحكام ببطلان الانتخابات.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية – برئاسة الفنان مصطفى كامل – بيانا صحفيا، لتوضيح ما أثير قبل ساعات قليلة حول بطلان انتخابات النقابة، وأسفرت عن فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب العام.

وقالت نقابة الموسيقيين في بيانها: ”بشأن التقرير الصادر من هيئة المفوضين ببطلان انتخابات النقابه.. تود النقابه ان توضح الطبيعه القانونية للتقرير الصادر ببطلان انتخابات النقابه.. هذا تقرير بالراي القانوني مقدم من هيئة المفوضين وله كل التقدير والاحترام.. وهذا التقرير غير مُلزم للمحكمه.. ويتم ايداعه في ملف الدعوي ويقدم الي رئيس المحكمه في خلال 3 ايام علي ان يعين رئيس المحكمه تاريخ لنظر الدعوي بعد ذلك ويقوم قلم الكتاب بعد ذلك بابلاغ اطراف الدعوي (النقابه – محام الطرف الآخر) بموعد بدء الجلسات“.

إقرأ أيضًا: فضح اَلاف الفنانين وانتهك خصوصيتهم بلا دليل.. مصطفى كامل إلى التحقيق؟!

وأضافت نقابة المهن الموسيقية، في بيانها: ”حتي الآن لم يصدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات حتي يتم تنفيذه من جانب النقابه او الطعن عليه.. والنقابة تحترم الرأي القانوني لهيئة المفوضين الموقرين وتحترم وتُجل احكام القضاء المصري“.

وأجريت انتخابات نقابة المهن الموسيقية يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، بنادي نقابة المهن التمثيلية، وفاز مصطفى كامل، بمقعد نقيب المهن الموسيقية، حيث جاءت النتائج كالتالي: (1889 إجمالي الأصوات، 1882 الصحيحة، 7 أصوات باطلة، مصطفى حلمي 623 صوتا، مصطفى كامل 1038 صوتا، شريف حمدي 179 صوتا، علاء سلامة 42 صوتا).

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى