العرّاب الفنيمشاهير العالم

فيديو كليب مادونا عن حرب العراق يصدر بعد منعه.. لـ20 عامًا!! – صور وفيديو

مادونا

بعد أكثر من عشرين عامًا على منعه من الصدور، أبصر فيديو كليب حرب العراق للفنانة العالمية مادونا النور أخيرًا.

في التفاصيل، أصدرت المغنية العالمية مادونا الفيديو الموسيقي الأصلي لأغنية “American Life” الذي تم إلغاؤه قبل 20 عاماً بسبب محتواه عن حرب العراق.

وعلى مدى 5 دقائق، تظهر عارضات بأزياء عسكرية، وخلفهنّ على شاشة كبيرة عدد من المشاهد التي تجسّد ضحايا الحرب من أطفال ونساء.

ويسلط الفيديو الضوء على العنف الشديد الذي استعمل في الحرب، إذ عرض بعض الضحايا، الذين يمثلون العراقيين، مبتوري الأطراف.

وعرض الفيديو أيضاً عبر الشاشة صوراً لضحايا الحرب الحقيقيين، قبل أن تنطلق مادونا من الكواليس بدبابة، وتُلقي قنبلة يدوية على كلّ الذين كانوا في المدرج.

وكانت مادونا قد شرحت سابقاً أن التصوير كان قبل الحرب، لكنّها قررت عدم بثّ الفيديو آنذاك بسبب الحساسية واحتراماً للقوات المسلّحة.

وقد انتشرت عبر وسائل التواصل لقطات مثيرة للجدل في النسخة الأخيرة مثل صورة شبيه جورج دبليو بوش الذي يمسك بقنبلة يدوية، ويشعل بها سيجارته في نهاية العرض.

لكن يبدو أنّه تمّ حذف هذه اللقطة من الفيديو، لما تشير إليه من رسائل مبطّنة وشائكة، قد تتسبّب بإثارة الجدل في المجتمع الأميركي الذي كان جزء كبير منه رافضاً لفكرة الحرب.

شاهد فيديو كليب مادونا عن حرب العراق

 

من جهةٍ أخرى، أصبحت مؤخرة النجمة العالمية مادونا أكبر بكثير من قبل، حيث صدمت الجمهور بكبرها.

في التفاصيل، نشرت النجمة العالمية ​مادونا​ البالغة من العمر 63 عاماً صوراً جديدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي تتباهى فيها بشخصيتها المفعمة بالحيوية والتي تتحدى العمر.

شاركت النجمة مجموعة من الصور تسلط فيها الضوء على مؤخرتها. التقطت بعض الصور في الداخل والبعض الآخر التقطت في الهواء الطلق بجوار سيارة فضية.

المغنية غطت ملابسها الضيقة بمعطف أسود طويل يصل إلى ركبتيها، امكن قراءة على الظهر بأحرف ذهبية سميكة “God save the queen”.

اخذ المعطف شكلاً عسكرياً بفضل جزئه الأمامي المزين بعدة أزرار ودبابيس معدنية تذكرنا بميداليات الجندي والقضبان الملونة.

إقرأ أيضًاأولاد مادونا التوأم يخطفان الأنظار.. خطواتهما الراقصة يفعلانها سويًا – فيديو

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى