العرّاب الفنيمشاهير العرب

سعد لمجرد بعد خروجه من السجن يدعم المثلية الجنسية.. ما القصة؟ – بالأدلة

سعد لمجرد

أثار الفنان المغربي سعد لمجرد ضجةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب دعمه المثلية الجنسية بعد خروجه من السجن.

في التفاصيل، أحدث الفنان المغربي سعد لمجرد حالة من الجدل وموجة من الغضب، بعد مشاركته سلسلة صور من أحدث جلسة خضع لها، اتهمه فيها متابعيه بالترويج للمثلية الجنسية.

وظهر لمجرد في الصورة مرتدية تيشيرت أبيض بشيالات عريضة، نسَّقه مع قميص ملوَّن وبنطال باللون الأحمر الفاقع، فيما غطى عينيه بنظارة شمسية وارتدى قبعة رأس سوداء، في حين اتخذ وضعية استعراضية عبر إبراز عضلات صدره للخارج؛ ما دفع البعض لاستغراب حركته.

إقرأ أيضًا: سعد لمجرد يحتفل مع والدته بعد خروجه من السجن – صورة

لكن ما زاد من حدة الهجوم هي إرفاق لمجرد منشوره بصورة لمزيج من الألوان، كتب عليها: “ابتسم، هناك ألوان”.

كما أرفق لمجرد منشوره بتعليق، كتب فيه: “احتفل بالألوان في حياتك”.

وكتب أحدهم مهاجمًا: “هادي هياا صفقة لي تمت براءة = دعم للمثلية و الألوان”، وأضاف آخر: “حسبي الله ونعم الوكيل درتي هاد بوسط مع هاد الشهر ديال هادوك الألوان واش احساب لك المغاربة مكلخين الله يهديكم و صافي”.

وعلَّق آخر: “الالوان في اوربا والغرب ترمز للشدود وهي علم الشداين جنسيا وهم معروفين ب دا لهم ف لمن تنزل تعبير زي كدا ف الوقت الي الشداين ف اوربا جالسين يحتفلون هدا يعتبر تشجيع ووقفه معاهم بالذات الصوره الاولي الي كانك واحد منهم ممكن تحتفل ف الالوان ب طريقه تانيه وبوقت اخر”.

سعد لمجرد يدعم المثلية الجنسية

سعد لمجرد

سعد لمجرد

 

من جهةٍ أخرى، وأخيرًا، بعد صدور القرار باتهام الفنان المغربي سعد لمجرد بالاغتصاب، اتخذ الأخير أمرًا يخصّ محاكمته، ووجه أول رسالة إلى جمهوره.

في التفاصيل، تقدم الفنان سعد لمجرد من خلال محامييه بطلب استئناف الحكم الصادر بحقه بحبسه 6 سنوات، بعد إدانته باغتصاب شابة وضربها في غرفة فندق في العاصمة الفرنسية في أكتوبر 2016.

وقال محامي سعد لمجرد جان مارك فيديدا، في تصريحات لبرنامج ET بالعربي، إن سعد لمجرد يشعر بالصدمة والإحباط من الحكم الصادر عليه، لكنه جاهز ليحارب من جديد.

ونقل المحامي رسالة منه لجمهوره قائلا: “سعد يرجو من كل من يحبه ويدعمه مواصلة الإيمان به وتصديقه”.

وردا على سؤال حول توقعاته لتطور القضية بعد التقدم بطلب الاستئناف، قال: “كل النتائج واردة، من البراءة إلى زيادة الحكم”.

إقرأ أيضًا: نجم عربي يكشف عما لا يعرفه الكثيرون عن سعد لمجرد جنسيًا.. مريض جدًا!!

وكان محامي سعد لمجرد أوضح في تصريحات لقناة العربية وجود أسباب تشكك في رواية الشاكية بحقه قائلا: “أظهرت الفحوصات الطبية التي أجريت أنه لم يكن هناك أي أثر للحمض النووي في الأعضاء التناسلية للآنسة لورا بريول، ما يدل بوضوح على أنه لم يكن هناك أي فعل اغتصاب يمكن أن يكون سعد لمجرد قد ارتكبه، وعلى الرغم من هذه الأدلة الطبية، قررت المحكمة أن تتفق مع الآنسة لورا بريول، وهو ما نعتبره صادما للغاية وغير عادل إلى حد كبير”.

وقضت محكمة الجنايات في باريس مساء الجمعة، 24 فبراير، بسجن المغني المغربي سعد لمجرد 6 سنوات، لإدانته باغتصاب شابة وضربها في غرفة فندق في العاصمة الفرنسية في أكتوبر 2016.

وجاء الحكم على سعد لمجرد بحبسه 6 سنوات بعدما وصلت لدى المحكمة ولجنة المحلفين المكونة من 7 أشخاص، قناعة بالتهم المنسوبة لسعد لمجرد، حسب ما تناقلته وكالة الأنباء الفرنسية RFA.

وأضافت أن المحكمة أدانت لمجرد بالسجن 6 سنوات، مشيرة إلى أن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

تعود قضية سعد لمجرد لاتهامه في عام 2016 باغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول، حين كانت تبلغ من العمر عشرين عامًا.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى