العرّاب الفنيمشاهير العرب

إيقاف عرض فيلم محمد رمضان “ع الزيرو”.. خلافات ومشاكل كبيرة في الكواليس؟

إيقاف عرض فيلم محمد رمضان "ع الزيرو"

بشكل مفاجئ، تمّ إيقاف عرض فيلم الممثل المصري الشهير محمد رمضان الجديد “ع الزيرو”، وذلك في عيد الأضحى، حيث فال البعض عن وجود خلافات في الكواليس.

إيقاف عرض فيلم محمد رمضان “ع الزيرو”

في التفاصيل، كشف المنتج المصري جمال العدل حقيقة الأنباء التي انتشرت حول خلافه مع الفنان محمد رمضان والذي تسبب بخروج عرض فيلم “ع الزيرو” من منافسات موسم عيد الأضحى المبارك.

وأكد العدل أن أنباء الخلاف لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن خروج الفيلم كان بسبب ضيق الوقت في تصوير باقي مشاهده خصوصا وأنه تبقى على عيد الأضحى أيام قليلة.

وأبدى المنتج المصري في تصريحات صحافية عن استغرابه من انتشار شائعات خلافه مع محمد رمضان، لافتا إلى أن الأخير أعلن عن تأجيل الفيلم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع شركة “العدل جروب”.

إقرأ أيضًا: محمد رمضان يرعب المتابعين بـ شكله الجديد.. إليكم هذه الصورة!!

ولفت إلى أنه يتعاون مع محمد رمضان في أكثر من فيلم سينمائي وليس واحدا فقط، والأخير ملتزم بشكل مناسب مع الشركة وما هو متفق بين الطرفين.

وأوضح العدل أن بعض الأفلام المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى 2023، سيتم تأجيلها أيضًا نظرًا لضيق الوقت. وعن سحب فيلم “ع الزيرو” من الموسم نفسه، علق: “نفسنا على قد النجم اللي معانا واسم الشركة والبطلة اللي موجودة، فممكن نلحق نعرض في العيد بس الدعاية مش هتبقى اللازمة وعدد النسخ مش كافية والاستعجال في حاجات دي مش مطلوب”.

وتدور أحداث فيلم “ع الزيرو” في إطار من الحركة والتشويق حول “حمزة” الملقب بـ “دراجون” ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدا من الأغنياء من خلال دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية.

ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، بينهم: محمد رمضان، نيللي كريم، جومانا مراد، الطفل منذر مهران، خالد الصاوي، شريف الدسوقي، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

 

من جهةٍ أخرى، يبدو أن المسلسل المصري الشهير جعفر العمدة قد يسبب الكثير من الأزمات للفنان المصري الشهير، محمد رمضان، في المحكمة.

محمد رمضان إلى المحكمة بسبب جعفر العمدة

في التفاصيل، أثار مسلسل “جعفر العمدة”، بطولة النجم محمد رمضان، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ اليوم الأول لعرضه هذا الموسم الرمضاني، محققاً أعلى نسب مشاهدة عبر المنصات الإلكترونية مقارنةً بباقي الأعمال الأخرى.

وخلال الساعات الماضية، تقدّم المحامي الدكتور هاني سامح، ببلاغ لرئاسة مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة ضد قصة وسيناريو ونهاية المسلسل.

واختصم البلاغ أيضاً شركة الإنتاج وكاتب القصة والسيناريو المخرج محمد سامي، وجاء فيه أن الكثير من أحداث “جعفر العمدة” تصوّر مشاهد البلطجة وفرض السيطرة والتهديد وجرائم الاعتداء على الأشخاص بالضرب والإهانة والتخويف بعيداً عن سلطات القانون وأحكامه وطرقه المرسومة.

وأضاف البلاغ أن نجم قصة المسلسل يتمثل في شخصية بلطجي ذكوري رجعي يتخذ التهديد والاعتداءات أسلوباً في حياته وتعاملاته وحقق معها ثروة هائلة تقدر بعشرات الملايين دون خوف من أي مُساءلة.

وأضاف البلاغ أن بطل المسلسل انتهج أسلوب انتهاك حقوق النساء وجمع زوجاته الأربع في بيت واحد بما يخالف العادات والقيم المصرية والاعتداء عليهن بالضرب وفرض السيطرة، وقيام البطل بتهديد إحدى النساء (وداد) بالقتل لقيامها بخلع شقيقه الأكبر.

إقرأ أيضًا: خلاف كبير بين زينة وصناع مسلسل جعفر العمدة.. محمد رمضان السبب؟!

وأوضح المحامي أن البلاغ استند إلى المادة الأولى من قانون 430 لسنة 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات بأن تخضع للرقابة المصنفات السمعية والسمعية البصرية سواء كان أداؤها مباشراً أو كانت مثبتة أو مسجلة على أيّ من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا، واستند إلى المادة التاسعة بأنه يجوز للسلطة القائمة على الرقابة أن تسحب بقرار مسبب الترخيص السابق إصداره في أي وقت إذا طرأت ظروف جديدة تستدعي ذلك ولها في هذه الحالة إعادة الترخيص بالمصنف بعد إجراء ما تراه من حذف أو إضافة أو تعديل دون تحصيل رسوم.

ولفت البلاغ إلى أنً القانون المصري أكدّ جواز تعديل الترخيص الممنوح للمسلسل بتعديل مشاهده حمايةً لصورة القانون في أعيّن الشباب والجمهور.

“جعفر العمدة” من كتابة وإخراج محمد سام، بطولة محمد رمضان، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، أحمد فهيم، منة فضالي، طارق النهري.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول شخصية جعفر العمدة، الذي يتزوج بـ3 سيدات، يبحث عن ابنه المفقود منذ أكثر من 19 عاماً ويلتقي بعايدة التي تجسدها الفنانة زينة، ويطلب منها الزواج في ظروف غامضة. كما يدخل في صراعات مع عائلة كبيرة تحاول القضاء عليه.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى