العرّاب الفنيمشاهير العرب

بكاء مصطفى كامل وانهياره.. والسبب!! – صورة

بكاء مصطفى كامل

انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بكاء نقيب الموسيقيين الفنان المصري مصطفى كامل.

في التفاصيل، لم يتمالك الفنان المصري مصطفى كامل دموعه بعد الإعلان عن فوزه نقيبًا للمهن الموسيقية بالتزكية لمدة 4 سنوات، خلال مؤتمر صحافي أقامه لإعلان كافة تفاصيل انتخابات أعضاء نقابة المهن الموسيقية في بداية شهر آب (أغسطس) المقبل.

ووجه كامل الشكر لكل زملائه في أعضاء الجمعية العمومية الخاصة بالنقابة، معلقا: “عدم ترشح أي زميل على مقعد النقيب شرف كبير ليا، مش هعرف اتكلم، لو اتكلمت الواحد هيبكي”.

وأضاف: “ألف شكر على عدم الترشح، لكن الاتصالات اللي جاءتني من كبار موسيقيين مصر اللي هما اخواتي وحبايبي شكرا على كل الدعم، دي ثقة كبيرة جدًا يا رب يكون الواحد قدها”.

وكان المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، طارق مرتضى، قال في بداية المؤتمر الصحافي: “أول مرة في تاريخ نقابة الموسيقيين منذ أن تولتها الفنانة أم كلثوم، فوز مرشح بالتزكية وهو الفنان مصطفى كامل، لحين إعلان النتيجة قضائيًا”.

وتم فتح باب الترشح أمام أعضاء نقابة المهن الموسيقية، على مقعد النقيب ومنصب عضو مجلس إدارة النقابة، بين يومي 11 حتى 13 يونيو، ولم يتقدّم أي عضو للترشح والمنافسة على مقعد نقيب المهن الموسيقية سوى الفنان مصطفى كامل، ليتم إعلانه نقيبًا.

وكانت النقابة قد أعلنت عن فتح باب الترشح للانتخابات اعتبارا من الأحد الماضي، وحتى اليوم الثلاثاء، وفتح باب التنازلات في الفترة من 18 – 20 يونيو الجاري، وفتح باب الطعون في الفترة من 25 – 27 يونيو الجاري، فيما تعلن قائمة المرشحين النهائية وكشوف الناخبين في 2 يوليو المقبل، لتُجرى الانتخابات في الأول من أغسطس المقبل والإعادة في 8 أغسطس.

إليكم بكاء مصطفى كامل

 

من جهةٍ أخرى، قرّرت هيئة المفوضين بشكلٍ مفاجئٍ وغير متوقّعٍ بطلان فوز نقيب الموسيقيين الفنان المصري مصطفى كامل، بمقعده.

بطلان فوز مصطفى كامل

في التفاصيل، ردّت نقابة المهن الموسيقية في مصر على قبول هيئة المفوضين دعوى أحمد رمضان سكرتير النقابة، بإلغاء نتيجة فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب قبل أشهر قليلة.

وصرح المتحدث باسم النقابة محمد عبد الله، أن قبول دعوى هيئة المفوضين عبارة عن تقرير بالرأي القانوني وليس حكمًا وغير مُلزم للمحكمة، مشيرا إلى أن تقرير هيئة المفوضين يتم عرضه على رئيس المحكمة ويحدد مواعيد جلسات يتم بها مناقشة موضوع الدعوى، ويتم إخطار الطرفين، ومن ثم يتم إصدار أحكام نهائية.

وأكد على احترام رأي هيئة المفوضين ولأحكام القضاء المصري، لافتا إلى أنه حتى وقتنا هذا لم يتم إصدار أحكام ببطلان الانتخابات.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية – برئاسة الفنان مصطفى كامل – بيانا صحفيا، لتوضيح ما أثير قبل ساعات قليلة حول بطلان انتخابات النقابة، وأسفرت عن فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب العام.

وقالت نقابة الموسيقيين في بيانها: ”بشأن التقرير الصادر من هيئة المفوضين ببطلان انتخابات النقابه.. تود النقابه ان توضح الطبيعه القانونية للتقرير الصادر ببطلان انتخابات النقابه.. هذا تقرير بالراي القانوني مقدم من هيئة المفوضين وله كل التقدير والاحترام.. وهذا التقرير غير مُلزم للمحكمه.. ويتم ايداعه في ملف الدعوي ويقدم الي رئيس المحكمه في خلال 3 ايام علي ان يعين رئيس المحكمه تاريخ لنظر الدعوي بعد ذلك ويقوم قلم الكتاب بعد ذلك بابلاغ اطراف الدعوي (النقابه – محام الطرف الآخر) بموعد بدء الجلسات“.

إقرأ أيضًا: فضح اَلاف الفنانين وانتهك خصوصيتهم بلا دليل.. مصطفى كامل إلى التحقيق؟!

وأضافت نقابة المهن الموسيقية، في بيانها: ”حتي الآن لم يصدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات حتي يتم تنفيذه من جانب النقابه او الطعن عليه.. والنقابة تحترم الرأي القانوني لهيئة المفوضين الموقرين وتحترم وتُجل احكام القضاء المصري“.

وأجريت انتخابات نقابة المهن الموسيقية يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، بنادي نقابة المهن التمثيلية، وفاز مصطفى كامل، بمقعد نقيب المهن الموسيقية، حيث جاءت النتائج كالتالي: (1889 إجمالي الأصوات، 1882 الصحيحة، 7 أصوات باطلة، مصطفى حلمي 623 صوتا، مصطفى كامل 1038 صوتا، شريف حمدي 179 صوتا، علاء سلامة 42 صوتا).

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى