العرّاب السياسيالعرّاب الفنيشاشةمتفرقاتمشاهير العالممشاهير العرب

مقتل الشاب نائل الجزائري في فرنسا مدبّر؟! فيلم معروض قبل عام يكشف عن كل شيء

مقتل الشاب نائل الجزائري في فرنسا مدبّر؟!

فيلم عبر شبكة نتفليكس العالمية صدر منذ عام، شبيه جدًا لما حصل مع مقتل الشاب نائل الجزائري في فرنسا، إذ اعتبر البعض أنّ هذا الأمر مدبّر بسبب التشابه.

مقتل الشاب نائل الجزائري في فرنسا مدبّر؟!

في التفاصيل، تعيش فرنسا حالة من الفوضى بسبب الاحتجاجات المشتعلة بعد مقتل المراهق “نائل” فرنسي من أصول جزائرية على يد أحد أفراد الشرطة الفرنسية.

حالة من الغضب اجتاحت فرنسا والعالم بعد مقتل المراهق نائل على يد أحد أفراد الشرطة في فرنسا، لا سيما بعد انتشار فيديو يوضح أن الشرطي أقدم على إطلاق الرصاص على المراهق دون مبرر.

وبعد هذه الحادثة استذكر عدد من رواد السوشال ميديا الفيلم الفرنسي “أثينا” الذي عرض في شهر سبتمبر عام 2022 على منصة نتفليكس العالمية.

إقرأ أيضًا: زواج الفائز في برنامج أراب أيدول.. وعروسه تخطف الأنظار – فيديو

ويروي الفيلم قصة مشابهة بشكل كبير لقصة المراهق نائل، تدور احداثها في إحدى الضواحي الفرنسية واسمه “أثينا” بعد مقتل الشاب “أدير” من أصول جزائرية.

ويروي الفيلم طريقة انتقام أشقاء أدير “كريم، مختار، عبد” بعد مقتل شقيقهم بطريقة وحشية وقيادتهم لأعمال شغب بسبب القتل العنصري له.

وفيلم أثينا من إنتاج Iconoclast و Lyly Films، صور عام 2021، وتميز الفيلم بحوار باللغتين “الفرنسية والعربية” من إخراج رومان جافراس وعرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي بدورته التاسعة والسبعين يوم 9 سبتمبر 2022,

وربط الجمهور قصة الفتى نائل مع أحداث فيلم أثينا، والتشابه الكبير الذي وصل إلى حد الجنسية الأصلية “الجزائرية” للضحية والأحداث.

أبطال فيلم أثينا الفرنسي:

  • سامي سليمان
    دالي بن صلاح
    أليكسيس مانينتي
    أنتوني باجون
    واسيني امبارك
    بيراني با

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى