العرّاب الفنيمشاهير العرب

أول تعليق من مصطفى كامل بعد أزمة أحمد سعد في تونس.. إليكم من اعتذر!! – فيديو

مصطفى كامل بعد أزمة أحمد سعد

إنه أول تعليق رسمي من نقيب الموسيقيين في مصر الفنان مصطفى كامل بعد الأزمة الكبيرة التي حصلت مع الفنان المصري أحمد سعد في تونس.

مصطفى كامل بعد أزمة أحمد سعد

في التفاصيل، تصاعد أزمة الفنان المصري أحمد سعد مع منظمة حفله الغنائي في تونس، بعد الخلاف الحاصل حول عدم التزامها ببنود العقد المبرم بينهما، وإهانته لها علنًا، واستفزازها إياه بشكل متكرر مما أظهره بمظهر مسيء وغير لبق أمام جمهوره في تونس مما عرضه للهجوم والانتقاد.

من جهته، خرج نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل، لإيضاح بعض النقاط والدفاع عن شخص أحمد سعد بعد حمالة الإساءة التي تعرض لها، وذلك عبر بيان أصدره يؤكد فيه حرصه الكامل على درء الفتنة التي اختلقت والنزاع الذي جرى تحويله من نزاع فردي بين سعد ومنظمة الحفل إلى نزاع عام؛ بغرض إمتداده عمداً وقصداً ‏وزيفاً إلي سيدات تونس.

وأضاف البيان أنه طلب من سعد بتقديم كل عبارات التقدير إلى سيدات تونس واللاتي تم الزج بهن في أمرٍ فردي لا دخل لهن به، وهو وما وافق عليه الفنان عن طريق تصوير فيديو يتضمن ما جرى الاتفاق عليه.

وأوضح مصطفى كمال أنه بعد إجراء مكالمة هاتفية مع سعد، كان لزامًا عليه بالمطالبة بحقه الأدبي والمعنوي؛ لما رأى فيه من تعدي على حقوق مواطنته.

وعدد كمال الأمور التي أخلَّ فيها تنظيم الحفل ببنود الاتفاق، من بينها عدم استقبال الفنان بطريقة لائقة تناسب حجمه ومكانته لدى وصوله مطار تونس؛ وهو ما يخالف كل الأعراف و البروتوكولات.

بالإضافة إلى صعود الفتيات على المسرح أثناء تقديم سعد حفله الغنائي، ورقصهن بأسلوب غير لائق وغير متفق عليه، فضلًا عن تعرضه للمطاردة داخل فندق إقامته، ووقوف جماعات في شكل وقفات احتجاجية بقصد التهكم عليه والانتقاص من قدره.

إقرأ أيضًا: بكاء مصطفى كامل وانهياره.. والسبب!! – صورة

واستكمل أن منظمة الحفل تعدت على سعد بعبارات تحمل قذفًا وسبًا من بينها “إنت غير محترم” و”إنت مش فنان”، وغيرها.

وأوضح كمال أن هناك سيدة ظهرت ملازمة للمسؤولة عن تنظيم الحفل تعمَّد استفزاز سعد وإثارة غضبه وتأجيج مشاعر من حوله؛ بغرض الإهانة والسخرية منه قصداً منها إلى الوصول إلى مشهد مؤسف لا يُحمد عقباه

على صعيد آخر، قدَّمت منظمة الحفل زكية المنصوري اعتذارها لأحمد سعد خلال مداخلة لها في أحد البرنامج، حيث قالت: “الغلط الوحيد في الأزمة هو إن في معلومات غلط وصلت عشان يحصل مشادات، وأنا لسه جديدة في المجال، مقدمة تصريحا لأحمد سعد من شهر 2 للحفل، وخسرت ماديا من الحفلة، وأنا مش متعهدة حفلات أنا مديرة مهرجان”.

وأضافت: “مفيش مشكلة بيني وبين أحمد سعد شخصيًا، وآسفة على اللي حصل، وبنعتذر لكل المتابعين على التوتر اللي حصل خلال الأيام الماضية”.

أما بشان إفشاء أجر سعد في الحفل، لفتت إلى أن الرقم الذي جرى كشفه ليس أجر سعد بل التكلفة الإجمالية للحفلأ، مُضيفةً أن الحفل كان ناجحًا على المستوى الفني والتنظيمي.

 

من جهةٍ أخرى، قرّرت هيئة المفوضين بشكلٍ مفاجئٍ وغير متوقّعٍ بطلان فوز نقيب الموسيقيين الفنان المصري مصطفى كامل، بمقعده.

بطلان فوز مصطفى كامل

في التفاصيل، ردّت نقابة المهن الموسيقية في مصر على قبول هيئة المفوضين دعوى أحمد رمضان سكرتير النقابة، بإلغاء نتيجة فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب قبل أشهر قليلة.

وصرح المتحدث باسم النقابة محمد عبد الله، أن قبول دعوى هيئة المفوضين عبارة عن تقرير بالرأي القانوني وليس حكمًا وغير مُلزم للمحكمة، مشيرا إلى أن تقرير هيئة المفوضين يتم عرضه على رئيس المحكمة ويحدد مواعيد جلسات يتم بها مناقشة موضوع الدعوى، ويتم إخطار الطرفين، ومن ثم يتم إصدار أحكام نهائية.

وأكد على احترام رأي هيئة المفوضين ولأحكام القضاء المصري، لافتا إلى أنه حتى وقتنا هذا لم يتم إصدار أحكام ببطلان الانتخابات.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية – برئاسة الفنان مصطفى كامل – بيانا صحفيا، لتوضيح ما أثير قبل ساعات قليلة حول بطلان انتخابات النقابة، وأسفرت عن فوز مصطفى كامل بمقعد النقيب العام.

وقالت نقابة الموسيقيين في بيانها: ”بشأن التقرير الصادر من هيئة المفوضين ببطلان انتخابات النقابه.. تود النقابه ان توضح الطبيعه القانونية للتقرير الصادر ببطلان انتخابات النقابه.. هذا تقرير بالراي القانوني مقدم من هيئة المفوضين وله كل التقدير والاحترام.. وهذا التقرير غير مُلزم للمحكمه.. ويتم ايداعه في ملف الدعوي ويقدم الي رئيس المحكمه في خلال 3 ايام علي ان يعين رئيس المحكمه تاريخ لنظر الدعوي بعد ذلك ويقوم قلم الكتاب بعد ذلك بابلاغ اطراف الدعوي (النقابه – محام الطرف الآخر) بموعد بدء الجلسات“.

إقرأ أيضًا: فضح اَلاف الفنانين وانتهك خصوصيتهم بلا دليل.. مصطفى كامل إلى التحقيق؟!

وأضافت نقابة المهن الموسيقية، في بيانها: ”حتي الآن لم يصدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات حتي يتم تنفيذه من جانب النقابه او الطعن عليه.. والنقابة تحترم الرأي القانوني لهيئة المفوضين الموقرين وتحترم وتُجل احكام القضاء المصري“.

وأجريت انتخابات نقابة المهن الموسيقية يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، بنادي نقابة المهن التمثيلية، وفاز مصطفى كامل، بمقعد نقيب المهن الموسيقية، حيث جاءت النتائج كالتالي: (1889 إجمالي الأصوات، 1882 الصحيحة، 7 أصوات باطلة، مصطفى حلمي 623 صوتا، مصطفى كامل 1038 صوتا، شريف حمدي 179 صوتا، علاء سلامة 42 صوتا).

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى