العرّاب الفنيشاشةمشاهير العالم

إهانة كبيرة للعرب.. لن تصدّقوا ما فعله صناع مسلسل كوري عبر نتفليكس!! – صورة

مسلسل كوري

مسلسل كوري شهير عبر منصة نتفليكس أهان العرب ما عرّض صنّاعه للكثير من الانتقادات والهجوم، فكان ردّهم.

لن تصدّقوا ما فعله صناع مسلسل كوري

في التفاصيل، اعتذر صنّاع المسلسل الكوري “ملك الأرض- King the Land” رسمياً عن المشهد “المسيء إلى العرب” الذي أدّى إلى إطلاق حملات ضد العمل ومطالبة منصّة نتفليكس بحذفه.

ظهر في الحلقتين السابعة والثامنة من المسلسل رجل أعمال يرتدي زيّاً عربياً على أنه أمير من منطقة عربيّة معيّنة. واقتصرت مشاهده على جلوسه في إحدى الحانات مع نساء جميلات كما أنه حاول مراراً التغزّل بالبطلة بطريقة غير لائقة.

وصوّر المسلسل الرجل العربيّ على أنّه فاحش الثراء، ومتزوج بـ4 نساء، وفي الوقت نفسه متعدّد العلاقات.

واعتبر رواد مواقع التواصل أنّ المسلسل يُسيء بشكل واضح إلى الرجال العرب ويرسّخ الأفكار النمطيّة السلبيّة عنهم.

إقرأ أيضًا: في أول مقابلة بعد 6 سنوات.. زين مالك يتحدث عن خنقه لوالدة جيجي حديد!! – فيديو

وأثارت هذه المشاهد بلبلة كبيرة عبر وسائل التواصل، وتعرّض المسلسل لانتقادات لاذعة، وانخفض تقييم العمل على موقع IMDB إلى 11 في المئة، فيما وصل تصنيفه على نتفليكس إلى 3.5 في المئة.

وتصدّر هاشتاغ المسلسل الترند على تويتر في أكثر من دولة، وتوالت المطالبات بحذف المشهد من المسلسل وتقديم الشركة المنتجة والعاملين على المسلسل الاعتذار إلى المشاهدين العرب.

كلّ ذلك دفع صنّاع العمل إلى تقديم اعتذار في بيان رسميّ، جاء فيه: “الشخصيات والمناطق وأسماء الأماكن وما إلى ذلك التي تظهر في الدراما هي أماكن وهميّة، ولم تكن هناك نيّة للتهكم على ثقافة معيّنة أو تشويهها”.

وتابع البيان: “يحترم فريق الإنتاج الثقافات المختلفة، وسيولي مزيداً من الاهتمام للإنتاج حتى لا يكون هناك أيّ سبب لإزعاج المشاهد”.

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى