العرّاب الفنيشاشةمتفرقاتمشاهير العالممشاهير العرب

بعد الكويت.. منع عرض فيلم باربي في هذه الدولة العربية!!

باربي

بعد أن تمّ اتخاذ قرار بمنع عرضه في دولة الكويت، ها هي دولة عربية جديدة تؤكّد عدم عرض فيلم باربي على أراضيها أيضًا.

باربي ممنوع عرضه في هذه الدولة العربية بعد الكويت

في التفاصيل، أفاد مصدر رسمي وموقع (الجزائر 24 ساعة) الإخباري المحلي الإثنين بأنّ الجزائر حظرت فيلم “باربي” الذي كان يُعرض في بعض دور السينما في البلاد منذ أسابيع.

وأضاف المصدر الرسمي أن الفيلم يروج للمثليّة الجنسيّة والانحرافات الغربية الأخرى ولا يتوافق مع المعتقدات الدينية والثقافية للجزائر.

الفيلم من بطولة مارغوت روبي وريان غوسلينغ واللذين جسدا دوري باربي وكين، وفيه تدخل الدمية التي صنعتها شركة ماتيل مغامرة في العالم الحقيقي. تجاوزت مبيعات الفيلم مليار دولار في جميع أنحاء العالم منذ عرضه للمرة الأولى في 21 تموز.

إقرأ أيضًا: فيزيائي يكشف موقع أرض باربي في الحقيقة.. إليكم المكان تحديدًا!!

كما حظرت الكويت عرض الفيلم.

وتشرف وزارة الثقافة الجزائرية على محتويات الأفلام المعروضة في دور السينما ويمكنها منع عرضها.

 

من جهةٍ أخرى، تمّ اتخاذ القرار الأخير في المملكة العربية السعودية وهو أنه سوف يتم عرض فيلم باربي، لكن هناك فئة محددة ممنوعة من مشاهدته.

هؤلاء ممنوعون من حضور فيلم باربي في السعودية

في التفاصيل، بعد الجدل الكبير الذي أثير حول منع فيلم باربي من العرض في عدد من الدول العربية وبشكل خاص المملكة العربية السعودية، كشفت عدد من المصادر الإخبارية أنباء أكدت من خلالها أن الفيلم سيعرض خلال أيام داخل السينمات هناك.

وكشفت المصادر أن وزارة الثقافة في المملكة العربيّة السعودية أصدرت قرارًا يقضي بمنع الأطفال دون عمر الـ 15 عامًا من دخول فيلم باربي في السينما، مؤكدة أن العمل غير مناسب للإطفال.

إقرأ أيضًا: إيرادات فيلم باربي تتخطى المتوقع.. لن تصدقوا كم بلغت الأموال!!

وكشفت وزارة الثقافة بان السبب وراء القرار يعود الى أن فيلم باربي يحتوي على أفكار مثاليّة للحياة لا يمكن للأطفال استيعابها وقد تؤثر عليهم بشكل سيء، وليس لأي أسباب تتعلق بالجرأة والإباحية.

وتدور قصة العمل حول حياة باربي الخيالية في أرضها، وما تواجهه من مشاكل بعد انتقالها إلى أرض الواقع، ويشار بان النجمة العالمية “مارغروت روبي” تجسّد شخصيّة باربي في.

وحصد فيلم باربي أعلى بيع عند شبّاك التذاكر حيث جنى الفيلم ارباح عديدة حتى اللحظة الحالية، ويعتبر من الأعمال التي دخلت التاريخ بسبب حملته الإعلانية الضخمة وأرقام ايراداته إلى جانب الجدل الذي لاحقه.

وعلى صعيد متصل كانت قد انتشرت بعض الأنباء حول منع عرض الفيلم في عدد من الدول العربية وخاصة السعودية، ومؤخرًا نفت السلطات الرسمية منع الفيلم على أرض المملكة مؤكدًا انه سيكون في السينما خلال أيام مع وضع شرط يقتضي بمنع دخول الأطفال.

فيلم باربي

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى