العرّاب الفنيمشاهير العرب

هذا ما حصل بالنجم الذي سب هاني شاكر علنًا.. – فيديو

هاني شاكر

قرّرت المحكمة المصرية أخيرًا أن تتخذ إجراءات بحق النجم الذي سب الفنان المصري الشهير هاني شاكر عبر مواقع التواصل الاجتماعي سابقًا.

هذا ما حصل بالنجم الذي سب هاني شاكر

في التفاصيل، أُسدلت الستارة على الخلاف الواقع بين الفنان المصري هاني شاكر ومواطنه الممثل عباس أبو الحسن، بعدما أيّدت المحكمة الاقتصادية بالعاصمة القاهرة، أمس، الحكم الذي صدر في شهر نيسان الماضي، ويقضي بتغريم الأخير عشرون ألف جنيه مصري لصالح الأول، وذلك في قضية اتهامه له بسبّه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الواقعة، بدأت عندما أعلن شاكر عن حصوله على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار في أحد المنتجعات السياحية بدولة دومينيكا، وكان وقتها يتولى منصب نقيب المهن الموسيقية في مصر.

انتقد أبو الحسن هذه الخطوة الذي اتخذها شاكر، وهاجمه بكلمات شديدة اللهجة خلال منشور له عبر “فايسبوك” قال فيه: “هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد غيرها. هي التي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وصنعت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم وفقاً لمزاجك وهواك الشخصي فقط؟! أليس من الأفضل التبرع بهذه الأموال لصندوق تحيا مصر؟ وهل يجوز أن يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية؟ أين القيم؟! أين الأصالة؟!”.

واعتبر شاكر هذا المنشور إهانة واضحة وصريحة ضده، واتهامه بعدم الوطنية والحكم وفقاً لأهوائه على المطربين المصريين، لذا رفع دعوى قضائية ضد أبو الحسن، يتهمه خلالها بالقدح والذم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الحكم ضد أبوالحسن صدر في نيسان الماضي بتغريمه عشرين ألف جنيه مصري، لكنه تقدم بالاستئناف عليه، إلا أن المحكمة أيدته مساء أمس الأربعاء، وبذلك يكون مضطراً لتنفيذه.

إقرأ أيضًا: موقف محرج يحصل مع جورج قرداحي بحق هاني شاكر على المسرح.. ناداه باسم آخر!!

ووفقاً لبيان صحافي، كان قد أصدره هاني شاكر، حيال هذه الأزمة، فإنه لم يُقم هذه الدعوى، طمعاً في التعويض المادي، لكنه يلقن كل من تسول له نفسه بالهجوم عليه عبر السوشيل ميديا، درساً لمنع تكرار ذلك معه، مؤكداً أنه سيتبرع بالمبلغ لصالح إحدى الجهات الخيرية.

يُشار إلى أن شاكر أعلن في تموز قبل الماضي، حصوله على جنسية إحدى دول الكاريبي، ما عرّضه لهجوم واسع وقتها، وانتشرت شائعات تفيد بتحويل أمواله جميعها إلى هناك وتخليه عن جنسيته المصرية. لكن شاكر، حرص على الدفاع عن نفسه وقال في تصريحات تلفزيونية إن وطنيته معروفة للجميع، ولا يمكن له أن يتخلى عن جنسيته المصرية، مشيراً إلى أنه لن يقم بدومينيكا ويهجر مصر حسبما أشيع ضده، أو ينقل أمواله بالكامل في بنوكها، وإذا كان طُلِب منه ذلك لرفض الحصول عليها نهائياً.

 

من جهةٍ أخرى، بعد نشر صورة الفنان إيمان البحر درويش المثيرة للجدل من قبل ابنته، بدأ اتهام الفنان المصري هاني شاكر بالتسبب له بما حصل معه.

إيمان البحر درويش وهاني شاكر

في التفاصيل، يتصدّر اسم الفنان المصري #إيمان البحر درويش لليوم الثاني ترند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بمصر، وذلك بعد الكشف عن تدهور حالته الصحيّة ومصارعته المرض، وجاء ذلك خلال صورة صادمة له نشرتها ابنته عبر “فايسبوك” أحزنت الجميع.

وخلال الساعات الماضية، نُشرت تصريحات صحافيّة على لسان نقيب الموسيقيين في مصر الفنان #مصطفى كامل تُفيد بأن النقيب السابق #هاني شاكر هو من تسبّب في إصابة إيمان البحر درويش بجلطة، وذلك بعدما منع إقامة حفل له بسبب الخلافات الشهيرة التي كانت بينهما على مقعد النقيب.

أثارت هذه التصريحات ضجّة كبيرة، حيث تداولها روّاد السوشيل ميديا وفتحت النار على كل من هاني شاكر ومصطفى كامل، مُطالبين النقابة بإصدار بيان بتفاصيل الحالة الصحية لواحد من أهم أعضائها ومعرفة سبب غيابه طوال هذه الفترة، وما إذا كان قد تعرّض لمضايقات وظلم من مجلس النقابة فترة تولّي هاني شاكر، منصب النقيب أم لا.

مصطفى كامل، خرج خلال تصريحات تلفزيونية له لينفي ما تم التصريح به على لسانه، وقال إن الكلام المنسوب له من شأنه إحداث فتنة جديدة بينه وبين هاني شاكر، موضحاً أن الفترة التي أصيب فيها إيمان البحر درويش بالجلطة لم تكن في فترة تولّي شاكر المنصب. وطالب بعدم تحريف تصريحاته منعاً للدخول في أي أزمات.

من المعروف أنه كانت هناك صراعات قوية بين المطربين إيمان البحر درويش وهاني شاكر، ووصل الأمر بينهما إلى نزاع قضائي استمر قرابة العامين وذلك بسبب شطب الأخير لعضوية الأول من نقابة المهن الموسيقية بدعوى أنه مقيد في نقابة المهندسين ولا يجوز الجمع بين عضوية نقابتين. وقرر شاكر وقتها تحويله من عضو عامل إلى منتسب، وفق القانون واللائحة، لأنه ليس خريج كلية التربية الموسيقية ولم يجْتَز الاختبارات الخاصة بالنقابة.

عقب هذا القرار، اشتعلت الصراعات بينهما وظل إيمان البحر درويش يُهاجم شاكر من خلال تصريحات تلفزيونية له وعبر حساباته الخاصّة بمواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر الأخير إلى تحرير محضر ضده بتهمة الإساءة إلى سمعته عبر وسائل الإعلام.

إقرأ أيضًا: بعد حبس نجله.. حالة إيمان البحر درويش في الويل والنقابة تتحرك بعد نشر صورة له!!

ويُشار إلى أنّ أمنية ابنة إيمان البحر درويش، صدمت جمهوره فجر يوم الثلثاء الماضي بعدما نشرت صورة له وهو على فراش المرض، ظهر خلالها بوجه شاحب وفاقداً للوزن، وكشفت خلال تصريحات تلفزيونية لها عن أنه يمر بأزمة صحيّة كبيرة منذ عامين ولا تحتاج شيئاً سوى الدعاء له بالشفاء.

وفشل مصطفى كامل في التواصل معها لمعرفة كيفية مساعدتها أو إذا كانت حالته تحتاج نقله إلى المستشفى أم لا، حيث أعلن ذلك خلال منشور له عبر “فايسبوك” قال فيه إنه أرسل لها رسالة نصيّة لم تجب عليها، وأن هاتف والدها مغلق دائماً، ورجّح البعض رفضها التواصل معه لوجود خلافات قديمة بينه وبين والدها.

من بين الأحداث التي لاحقت المطرب الكبير، الذي يُصارع المرض، هو صدور حكم بحبس نجله إسلام يوم انتشار صورته الصادمة، يقضي بحبسه ثلاث سنوات في قضية دهسه لطفل تحت عجلات سيارته بمحافظة الإسكندرية، وتبيّن من خلال التحقيقات التي استمرت قرابة الأربعة أشهر أنه كان يقود سيارته بسرعة جنونية، فضلاً عن أنه كان تحت تأثير المواد المخدّرة.

إيمان البحر درويش

 

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى