العرّاب الفنيمشاهير العرب

حملة “كتالوج” التوعوية تجمع فريق البعبع مع سوناتا سكاف!

أطلق فريق “البعبع” حملة توعوية بعنوان “كتالوج” بالتعاون مع المخرجة سوناتا سكاف، للتوعية حول معايير الجمال غير الواقعية التي تساهم وسائل التواصل الاجتماعي في نشرها.

وتهدف حملة “الكتالوج” إلى نشر مفهوم تقبل صورة الجسد والتوقف عن المقارنة المستمرة مع الآخرين.

تضمنت الحملة نشر أربعة فيديوهات توعوية أخرجتها المخرجة سوناتا سكاف التي عملت على تحقيق شعار الحملة “المقياس المثالي هو مقياسكِ، انتي حلوة متل ما انتي.. لا تشبهي الكتالوج”.

وتُسلّط الحملة الضوء على موضوعات مختلفة، كالتركيز المهووس على أجزاء معينة من الجسم، والمقارنات المستمرة مع الآخرين، والتأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على صورة أجسادنا، وتأثير كل ما سبق على صحة الفتيات واليافعات النفسية.

غيث صندوق، وهو مؤسس فريق البعبع، يقول عن الحملة: “إن الفكرة جاءت من وحي الواقع الحالي، والذي نرى فيه تأثر الفتيات وخاصة اليافعات منهن، بمعايير الجمال (البعيدة عن الواقع) التي تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في نشرها، مما يؤثر على صحتهنّ النفسية وتقديرهن لذواتهن.”

وأضاف صندوق: “هذا ما دفعنا في فريق البعبع إلى الإضاءة على هذه القضية، أما عن الطريقة، فنحن نعمل بأسلوب “من الشباب إلى الشباب”، وهذا ما يميّز البعبع في أسلوبه بنشر المعلومات والقيم”.

إقرأ أيضاً: أحمد العوضي بأول ظهور له بعد طلاقه وخروجه من المستشفى!

حملة “كتالوج” الإعلامية التوعوية نُفذت من قبل فريق البعبع، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية UNFPA وبالتعاون مع مشروع آرتيا الفني، وهي من إخراج سوناتا سكاف.

ويُشار إلى أن البعبع هو عبارة عن مبادرة شبابية، تطوعية، غير ربحية، ُتقاد من الشباب، انطلقت من سوريا إلى العالم العربي، تعمل من أجل الحد من ظاهرة التنمر المنتشرة في المجتمعات العربية، ونشر التوعية المتعلقة بصحة الشباب واليافعين النفسية، وذلك من خلال صناعة محتوى رقمي بمختلف أشكاله، يتحدث بلغة شبابية بعيدة عن التلقين، وبطرق عرض مبتكرة، يقدم النصائح، والتعليم، والدعم، والموارد عالية الجودة.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى