العرّاب الفنيمشاهير العرب

كاظم الساهر بعد مسيرة مكلّلة بالنجاحات.. هل ينوي الاعتزال؟

كاظم الساهر بعد مسيرة مكلّلة بالنجاحات.. هل ينوي الاعتزال؟

ما من شك أن فكرة اعتزال المطرب العراقيّ كاظم الساهر الغناء، تراوده منذ فترة، وبدا ذلك واضحا في كل مرة يسرب فيها قولا ملمحا عن ذلك.. آخرها في حفله الأخير بدار الأوبرا.

طبعا، كاظم لم يكن يختبر محبّة جمهوره لديه، فهو “محبوب قديم” لم تغيره تجاربه الفنيّة، بل ازداد صوته مع الزمن أكثر انسيابا وعلوًّا، وهو يعبر عن حالة الرجل العاشق في كل حالاته وأطواره وفي كل مراحل عمره ونضجه، إضافة لما تبناه من رسائل في أغانيه الوطنية، لكن لعلّ العمر هو الذي يلح عليه بهذا القرار، بعد كل ما قدّمه.

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

 

قال كاظم وهو يرى تفاعل جمهوره خلال حفل الأوبرا لأغنيته التي يحفظها عن ظهر وفاء:

“يعني كل ما أريد أبطل الموسيقى أنتوا ترجعوني، محبتكم العظيمة ما أحلاها وفعلا محضر لكم مجموعة أعمال متأكد رح تكونوا فرحانين فيها”.

الجمهور عارض أثناء وبعد الحفل عن القرار الذي لمح إليه، منددين برفض الفكرة أيا يكن سبب قراره المفاجئ، فكاظم تخطى أن يكون نجما لامعا فحسب، بل أصبح رمزا من رموز العراق، وذاكرة تفيض بالأغاني النزارية التي لا يقبل أحد أن يسمعها مغنّاة من سواه.

على صعيد آخر، كشف كاظم عن جدول حفلاته القادمة من خلال حساباته الرسمية التي ستكون في عدة دول حتى الأسبوع الثاني من شهر يناير القادم 2019:

“الحفلات القادمة.. مسقط- عمان: ٢٦ و٢٧ و٢٨ ديسمبر، بيروت- لبنان: ٣١ ديسمبر، ستوكهولم- السويد: ٥ يناير، كوبنهاغن- الدنمارك: ٦ يناير، أمستردام- هولندا: ١١ يناير، فرانكفورت- ألمانيا: ١٢ يناير، باريس- فرنسا: ١٣ يناير، لندن- إنكلترا: ١٨ يناير، مانشستر- إنكلترا: ١٩ يناير” .

محمد الخزامي

 

كاظم الساهر – العرّاب – موقع العرّاب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى