العرّاب الفنيمشاهير العالم

هذا هو رقم متابعو حفل الأوسكار لهذا العام.. ما مصير الجائزة العالمية؟

كشفت تقارير رسمية، أن متابعو حفل الأوسكار تناقص بعدد كبير في العام الحالي وبرقم صادم يعد الأسوأ على الإطلاق في تاريخ حفل جوائز الأوسكار العالمي.

وتُدلي التقارير، أن هناك 26.5 مليون متابع للحفل الأخير عبر الشاشات، بالمقارنة مع عدد المتابعين في سنة 2014 الذي فاق 43.7 مليون.

وأبرز عدد من النقاد مخاوفهم إزاء هذا التراجع الذي يمس بقيمة الجائزة، ذلك أن رقم الانخفاض في ظرف 6 سنوات تقريبًا يشير إلى معدّل انخفاضه أكثر من ذلك في حفلات جوائز الأوسكار المقبلة، في السنوات القادمة.

لكن بالمقارنة مع السنة الحالية بالذات، لا شك أن سبب انخفاض المتابعين هو غياب مقدم للحفل كما اعتاد الجمهور وبسبب المشاكل التي حدثت حول تعيينه والتي انتهت بانسحاب الكوميدي كيفين هارت كمرشح، إزاء الاتهامات التي وجهت إليه، منها اعتداءه على إبنه، إضافة للتمييز العنصري الذي طاله بسبب تصريحاته التجريحية ضد المثليين، وعدم ارتياح مجموعة من الممثلين والنقاد على اختياره.

أما الناقد السينمائي جيسون سولومونز فقد كان له رأي خاص:

“حقا، الأمر محرج للغاية.. الأوسكار يبدو بلا هدف بدون مقدم، إنهم يحتاجون إلى أن يسيروا في الاتجاه الصحيح”.

المؤكد، أنه من 91 عامًا، لأول مرة في تاريخه تتضاءل قيمة الأوسكار إلى هذا الحد، بالمقارنة مع الجوائز العالمية الأخرى ك Grammys.. التي شهدت متابعة كبرى فهل ينتهي الأمر بإلغاء هذه الجائزة العالمية؟

محمد الخزامي

 

 

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

الأوسكار – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى